الشريط الأخباري

محمد بيطار لـ "بكرا": من لا يحسبها، يصوّت لعلي سلام في الانتخابات القادمة

حاورته: ريهام عثاملة، موقع بكرا
نشر بـ 08/12/2017 20:03
محمد بيطار لـ

ضمن متابعة "بـُكرا" للانتخابات المحلية، وانتخابات جبهة الناصرة الداخلية لاختيار مرشح رئاسة البلدية أجرينا مقابلة مع المرشح محمد بيطار عودة، والذي أدلى بتصريحات مهمة جدًا. شاهدوا الفيديو..

افتتح بيطار حديثه لـ "بكرا" عن خطوة ترشحه قائلا: ترشحي في عام 2013 كان بهدف توجيه رسالة بأن هنالك بدائل للمستقبل، هذا كان الهدف، باعتقادي محمد بيطار لديه رصيد كبير جدًا من حيث المعرفة والعلاقات والاداء، ورصيد اجتماعي خصوصًا في السنوات الأخيرة عبر مؤسسة "سينمانا" حيث عملت بشركات كبيرة مثل انتل ومايكرسوفت وغيرها بموضوع هندسة الاتصالات. وهذه هذه الأمور تعطيني نقاط أفضلية على باقي المرشحين لكن للناخب حريته بالاختيار ونحن سنحترم هذه الحرية.

وتابع عن انجازاته قائلا: اطلقت كتابين بعنوان نجاحات عزائم عربية، وثقت من خلاله 53 تجربة قصة نجاح من الداخل الفلسطيني. حضوري بالإعلام قبل 2013 كان اجتماعيًا اكثر من كونه سياسي، ترشحت لأني أمتلك الرؤية لمستقبل الناصرة، الرؤية التي لا يملكها علي سلام بتاتا، أحمل رؤية واسعة ترتكز على خبرة كبيرة جدًا اكتسبتها في عملي في عدة اماكن.

واضاف بيطار: اعتقد اني قادر على وضع برنامج للخروج بالناصرة من كافة مشاكلها، ابتداء بالعنف، مرورًا بحركة السير، والأمور الاقتصادية، والمكانة السياسية، نريد أن تعود الناصرة عاصمة للجماهير العربية، أن يكون موقفها هو الموقف الرئيسي ويعمم لباقي البلدان، فهذه المدينة مهمة جدًا ولها اسم خاص .

نحن لسنا رجل ولديه العديد من الأتباع


واردف في تصريحات تعتبر نارية: الانتخابات ستكون للناخبين بين من يحسبها ومن لا يحسبها، من يحسبها يفكر لمستقبل البلد ومصلحتها ويصوت لمرشح الجبهة، ومن لا يحسبها يصوت وفق اهواء أو فئوية أو احقاد، وقد يصوت لعلي سلام.

ونوه: نحن لسنا رجل ولديه العديد من الأتباع، نحن جسم منظم لديه فكر وعمل مهني ولديه من يؤيده، ليس من يتبعه

لن نأتلف مع الاسلامية

وعند سؤاله عن امكانية ائتلاف الجبهة مع الاسلامية بغرض تغيير سلام قال: الغاية لا تبرر الوسيلة .. لن نفعل أي شيء لتغيير علي سلام، لن نتحالف مع من نختلف معه بشكل مبدأي ، مثل الليكود مثلًا ..

مرشح الجبهة هو التوافقي في حال الائتلاف

وعن تقييمه لادارة علي سلام رئيس البلدية الحالي عقب قائلا: المشاريع التي قام بها علي سلام هي استكمالات لمشاريع بدأتها الجبهة، اذا اردت أن اكون كريمًا، اعطي علي سلام علامة "جيد" .. هو عمل ولكن بشكل عادي .. وعمله مع الناس غير جيد، الباب المفتوح ليس بالتمام مفتوح، مفتوح لناس وناس .. باعتقادي أن رئيس البلدية ليس من واجبه استقبال كل الناس، هنالك مسؤولين لكل موضوع، على رئيس البلدية وضع رؤية وتصور كيف ينهض بالمدينة على المستوى الخدماتي والانساني

وتابع: لم يقم أحد بطرد علي سلام من الجبهة، هم لم يرد الترشح، ثم خرج، ثم ظهر الأمر وكأنه مسلسل، تبعه عوايسي وكونوا حزبهم الجديد. برأيي علي سلام ليس كفئًا لرئاسة بلدية الناصرة، بالجولة الأولى كان هنالك خروقات واضحة ولغة عنف، وبعد ذلك فاز رامز جرايسي بقرار المحكمة المركزية رغم التجاوزات وحرق الأصوات، وبعد ذلك حصلت أمور غير صحيحة وغير طبيعية.

كما اكد بيطار بان مرشح الجبهة هو الأنسب أن يكون المرشح التوافقي في حال الائتلاف حيث قال: كوننا الحزب الأكبر، حظوظنا كبيرة في ظل وجود توافق فقط.

أضف تعليق

التعليقات

عنف شو بدك الرئيس مش مهم مين هو يفوت على كل بيت يربي اولادهن ولا على كل مدرسه وصف او يقف بالشارع للطلاب بعد نهايه الدوام واشبعتونا حكي عن حركه السير معكوا عصا سحريه مثلاًً والامور الاقتصاديه بدكوا تعطوا شك كل شهر لسكان الناصره كلهن ولا بدكوا اتبيع الناس والمحلات رخيص والسياسه كلكوا فاشلين وبعدين بشو بلش رامز تينتهي الشي عند علي ليش الرءيس يلي قبل علي بشو بلش تينتي عند على
سجى - 11/12/2017 01:56
محمد بيطار مع احترامي كيف بدكوا تخلصوا الناصره من عجقه السير مش فاهمين يعني تطلعوا قرار لازم يكون بكل بيت سياره ولا لكل حموله سياره ولا بدكوا تحطوا على مراخل المدينه الخارجيه ممنوع الدخول إلا لاهل الناصره فقط زي قريه الغجر مثلاً والعنف شو بدكوا تعملو بدكوا تفوتوا بيت بيت دار دار حاره حاره مدرسه مدرسه ولا تحطوا لكل طالب حارس يتابعوا وين بروح وين بيجي ولا بدكوا تعلموا الاباء والامهات كيف يربوا اولادهن يعني علي وانا لا معكوا ولا مع علي هو ياي بعمل كل هذا العنف الاعمى ما بشوف من الغربال شوف بكل مدك اسرائيل والقرى العنف المستشري يعني رئيس الجلس هو يلي عاملها ولا رئيس كل مدينه اصحوا انتوا عم تتخبطوا وبعدين 40 سنه شو عمل رامز مش غادره افهم ولا اجمع شو عملتوا صح علي كان قائم باعمال ابوا الرئيس ومثل ما عم تحكي هو عم يكمل يلي انتوا كنتوا مخبينوا بالمخازن مثل النافوره ودوار البج مش كل المسؤوليه عليه برجع بحكي انا لا معكوا ولا معوا لكن انا بنت هاي البلد وشايفه لا مواقف مجانيه بوسط الناصره ولا باطرافها كله دفع فكل واحد عم بخيط برداي كيف هو شايف الشباك يلي بينظر منوا فلا تعملوا حالكوا انتوا المنقذ لهاي الاسباب ما تعمل الف كتاب هاي الحاله ما إإلها حل غير تهبطوا الناصره كلها وتبدوا تعمروها من جديد لا سياسه باب مفتوح ولا ابواب مغلقه يعني وينتا كان رامز يدور على بيوت الناس بالناصره ويسمع هما ولا في يوم طنشتوا على الارنونا رفيق الثاني قال ا البلديه اخذت من مواطنين الناصره نقود من غير حق ليش سكت لليوم خاف على معاشوا يعني ليش انتوا ما كنتوا توخدوا كمان الجمل ما بطلع على حردبتوا لانوا اذا اطلع عليها بتنكسر رقبتوا انتوا عم بتفكروا انوا الناس عدم وما بتفهم لاء اليوم الكل واعاي وصاحي بس انتوا مش غادرين تبلعو كيف خسرتوا بعد 40 سنه انا مش مستغربي يلي عم بيصير لسبب واحد اطلع على روؤساء الدول العربيه واخرهم علي عبدالله صالح شو كانت اخرتوا يعني بالمعني يا انا يا بحرق البلد او احنا يا بلا حب الكرسي عما الناس طبعا معاشات عاليه وشو دخلكوا بالمواطن الصغير معدوم بس لازم تدفع مي وارنونا معك او ما معك هل انتوا بيوم رحمتوا الناس لاء كلكوا زي بعض ارجوا النشر بمصداقيه اذا اليوم في شفافيه ومصداقيه الرأي وارأي الاخر فش عنا وشكراً
جوجو - 11/12/2017 01:56
بكفي هبل ،،،،وين رؤيتك للمستقبل لما كانت الرئاسه مع الجبهه ،،،،،والاسلاميه ما بشرفها تتفق مع الجبهه لاسقاط علي ،،،،، مشاريعكم اكلتها الغبره عالرفوف ،وعلي كتكتها ،،،ونفزها ،،،مش غلط ،،،،
صالح شحاده الناصره - 11/12/2017 01:55