الشريط الأخباري

مساواة تعقد مؤتمر المكانة القانونية السنويّ

موقع بكرا
نشر بـ 08/12/2017 17:18 , التعديل الأخير 08/12/2017 17:18
مساواة تعقد مؤتمر المكانة القانونية السنويّ

انتهى بعد ظهر اليوم مؤتمر المكانة القانونية للجماهير العربية في إسرائيل الذي ينظمه مركز مساواة، حيث انطلق صباح اليوم في مدينة الناصرة، بفندق "ليجاسي" في مركز البلد.

وافتتح المؤتمر بكلمة من عرين عابدي زعبي، مديرة المشاريع في مركز مساواة، ولاحقًا بكلمة ترحيبية من مدير المركز، جعفر فرح، وكلمة خاصة من معالي وزير التربية والتعليم، صبري صيدم، وكلمة القاها رئيس لجنة المتابعة محمد بركة، تطرق من خلالها إلى التحديات التي تواجه مجتمعنا خاصة في ظل القرار الأمريكي الأخير.

وفي المحور الأول، استعرض الباحث د. نهاد علي، المحاضر في العلوم الاجتماعية بجامعة حيفا، نتائج كشف عنها لأول مرة تتعلق بالعنف المستنشري في مجتمعنا والتحدي في هذا السياق. فيما تحدث المحامي أمير فاخوري، مدير معهد الأبحاث في مدرسة السلام- نفيه شالوم، عن التحديات التي تواجه التعليم والجماهير العربية قانونيا، بدوره تطرق شرف حسان، مدير وحدة التعليم في جمعية حقوق المواطن، إلى المناهج التعليمية، اما نيفين ابو رحمون فتطرقت إلى مكانة القائمة المشتركة في المشهد السياسي الفلسطيني في الداخل، مختتمًا بذلك النائب جمعة الزبارقة بالحديث عن استهداف النقب.

وتخلل المؤتمر العديد من الجلسات الحوارية المتوازية التي ناقشت قانون العقوبات وايضًا العلاقة ما بين فلسطيني الـ 48 والضفة الغربية. 

Previous Next

أضف تعليق

التعليقات