الشريط الأخباري

معرض جلف كونكورس بدبي يعرض سيارة كلاسيكية عمرها 81 عاماً وسارت ميلاً واحداً فقط

موقع بكرا
نشر بـ 08/12/2017 13:32
 معرض جلف كونكورس بدبي يعرض سيارة كلاسيكية عمرها 81 عاماً وسارت ميلاً واحداً فقط



سيارة كورد 812 من العام 1936 تروي قصة مذهلة في عالم السيارات الكلاسيكية
تستضيف الدورة الثانية من معرض جلف كونكورس الذي تنعقد فعالياته في فندق برج العرب في دبي العديد من السيارات الكلاسيكية الرائعة، ومن أبرزها سيارة كورد 812 المكشوفة موديل العام 1936 والتي يشير عدادها إلى أنها سارت ميلاً واحداً فقط منذ تصنيعها قبل 81 عاماً، لتبدو هذه السيارة الرودستر المجهزة بمحرك V8 وبنظام الدفع الأمامي وكأنها خرجت الآن من المصنع.

تم تصميم هذه السيارة من قبل غوردون إم بوهريغ، وهي نسخة محدثة عن الطراز 810 الذي تم إطلاقه في العام 1935. وكانت تعتبر أول سيارة أمريكية بنظام الدفع الأمامي مع نظام التعليق الأمامي المستقل. وبهدف زيادة المبيعات، قامت الشركة المصنعة بإضافة شاحن لمحركها لتزاد قوته من 70 حصان إلى 125 حصان، بالإضافة إلى تعزيز جمالية المظهر الخارجي عبر إضافة أنابيب العادم الخارجية المطلية بالكروم والمثبنة على جانبي المحرك.

ومثل جميع السيارات الكلاسيكية والنادرة، تحمل هذه السيارة قصة مميزة للغاية، حيث بيعت في ذلك الوقت لسيدة في الولايات المتحدة لكنها اكشتفت أن السيارة لم تكن تعمل وبدلاً من إعادتها إلى الشركة المصنعة من أجل تصليحها، قامت بوضعها في المرآب لفترة طويلة جداً. وبعد ذلك تم بيعها على وضعها لمالكها الحالي في دبي الذي أجرى عملية ترميم كاملة وبدأ بإجراء صيانة شاملة ومنظمة للحفاظ عليها.

وكانت سيارات كورد تشتهر بمظهرها الأنيق ومصابيحها الأمامية القابلة للطي والتي تسبب بضجة كبيرة عند إطللقها لأول مرة في معرض نيويورك للسيارات في العام، حيث تدافع الحضور والصحفيون لإلقاء نظرة عليها. وتم بيع 1174 سيارة فقط من طراز كورد 810.

كما كانت سيارات كورد مبتكرة ومتطورة للغاية في ذلك الوقت، حيث أنها كانت أول سيارة مزودة بجهاز راديو كمواصفات قياسية، وذلك بالإضافة إلى بوق السيارة على عجلة القيادة، ونظام تغيير الحركة من أربع سرعات المثبت على عمود المقود مما يسمح للسائق بتغيير التروس دون إزاحة يديه عن عجلة القيادة.

لكن شركة كورد واجهت الكثير من المشاكل منها التأخر في عمليات التسليم للعملاء وارتفاع سعر السيارات الذي كان يبلغ حينها 3000 دولار وهو سعر قريب من سيارات كاديلاك الأكبر بكثير. وتم تحديث السيارات الغير مباحة من طراز العام 1936 وبيعها كطراز 812 في عام 1937. ولكن في وقت لاحق من ذلك العام، أعلنت الشركة المصنعة عن وقف الإنتاج بعد صنع 3000 سيارة في المجموع.

يذكر أن معرض جلف كونكورس الحصري ينعقد في التراس الشمالي في فندق برج العرب في دبي في أجواء مميزة للغاية تتيح للحضور فرصة التعرف على مجموعة مميزة من السيارات الكلاسيكية والرياضية.

 معرض جلف كونكورس بدبي يعرض سيارة كلاسيكية عمرها 81 عاماً وسارت ميلاً واحداً فقط

أضف تعليق

التعليقات