الشريط الأخباري

شهيد في غزة وعشرات المصابين في الضفة والقدس

موقع بكرا
نشر بـ 08/12/2017 16:49 , التعديل الأخير 08/12/2017 16:49
شهيد في غزة وعشرات المصابين في الضفة والقدس

استشهد شاب في غزة عصر اليوم وأصيب العشرات من الشبان بالمواجهات التي اندلعت بعد مظاهرات الغضب في القدس ومدن الضفة الغربية كلها وحدود قطاع غزة، قوى الأمن الإسرائيلية أطلقت قنابل الغاز والرصاص المطاطي في كل الأماكن والرصاص الحي قرب الخليل وفي غزة، مما أسفر عن إصابة أكثر من 120 فلسطينيًا بينهم بجراح خطيرة

وفي القدس خرجت المظاهرات بعد صلاة الجمعة من باحات المسجد الأقصى فيما تدخلت القوات الاسرائيلية واعتدت عليهم .

مظاهرات في الداخل

وفي الداخل نظمت مظاهرات عديدة في أم الفحم والطيبة والطيرة وكفر كنا وغيرها من البلدات ومن المزمع أن تنظم مظاهرات أخرى في مختلف البلدات اليوم وغد وفق بيان لجنة المتابعة العليا.

في قرية نحف بالجليل، تظاهر مواطنون على مدخل القرية وحملوا العلم الفلسطيني، فمر مواطن يهودي وبدأ يصورهم ويستفزهم، فدار بينهم نقاش تطوربعد ذلك لتتدخل الشرطة وتعتقله وتعتقل رجل وسيدة من المتظاهرين.

وفي عكا قالت مصادر أنه تم إلغاء إضاءة شجرة الميلاد اليوم احتجاجا على القرار الأمريكي المجحف بحق كل فلسطيني وعربي ومسلم ومسيحي في العالم.

وكانت حركة المقاومة الاسلامية "حماس" قد دعت إلى "انتفاضة جديدة" في الاراضي الفلسطينية ردا على اعلان الرئيس الاميركي دونالد ترامب الاعلان عن القدس عاصمة لاسرائيل.

وخرجت مظاهرات في مدن أخرى بالضفة الغربية ونشبت مواجهات في عدد من المدن .
 

شهيد في غزة وعشرات المصابين في الضفة والقدس شهيد في غزة وعشرات المصابين في الضفة والقدس شهيد في غزة وعشرات المصابين في الضفة والقدس

أضف تعليق

التعليقات