الشريط الأخباري

المخرج محمد بكري لـ"بكرا" اقتراح القانون جاء بعدما فشلوا بالحكم علي‎

يحيى امل جبارين - بكرا
نشر بـ 07/12/2017 23:12
المخرج محمد بكري لـ

صادق الكنيست بالقراءة الاولى على اقتراح قانون يسمح للجنود بالتقدُّم بشكوى كمجموعة ضدّ اَي شخص يمسّ بهم أو يشهّر كذلك.

اثارت هذه المصادقة غضب وحفيظة الكثيرين من المواطنين العرب في البلاد.

تأتي هذه المصادقة بعدما تعذَّر على الجيش، مقاضاة مخرج فيلم جنين جنين، محمد بكري بحجّة القذف والتشهير على حدّ اعتبار الجنود اثناء مشاركتهم بمجزرة المخيم.



ديمقراطية زائفة ..

مراسلنا تحدّث الى مخرج فيلم "جنين جنين" - محمد بكري، الذي قال بحديثه مع بكرا:" الحكومة اليمينية الحالية تتصرف بشكل غير مسؤول وتستمر في اضطهاد الأقليات والمثل العيني هو فيلم جنين جنين وحربهم عليهم منذ 2002 حتى الان.اقتراح هكذا قانون هو تجسيد لعدم وجود ديمقراطية حقيقية في هذه البلاد وان كانت ديمقراطية فهي ليست لنا، ليس بما يخص الأقليات".


وأضاف:" هذا برهان انها دولة فاشية عنصرية تتوجه نحو التطرّف السياسي والديني ومثل اخر على دلك، احتقار الأماكن المقدسة في القدس وفرض يهوديتها على الآخرين، على المسيحيين، والمسلمين ، والأرمن، والأقباط وكل الاطياف الموجودة بالقدس القديمة".

واكدّ ان:" هذا نبأ غير سار طبعاً ويقتل كل إمكانية للتعايش والتفاهم".

وحول أسباب اقتراح القانون، يقول:" واضح انه من ناحية قانونية، لم ينجحوا بالحكم عليّ بأيّ شيء لأنني لم اخالف القانون وهذا الاقتراح يجعلهم يقاضون أيّ احد كمجموعة وليس كافراد لانه حتى الان لا تستطيع مجموعة ان تقدم شكوى ضد شخص، بهذا القانون يسمح للجيش ان يقاضي اَي شخص انتقده أو صوّره بشكل لا يليق به حسب رأيه".

وانهى كلامه قائلا:" هذا القانون جاء ليسهل على الجنود بالتقدم بشكوى ضدّي لمجرّد ذكرهم أو وصفهم بشكل لا يعجب المسؤولين أو الحكومة".

أضف تعليق

التعليقات