يعاني الكثير من السيدات إذا كانت مساحات منازلهم صغيرة في اختيار تصميم مطبخ مناسب ومحبب إليهم، فالمطبخ هو المكان الذي تقف فيه النساء معظم الوقت، لذا يحاولون اختياره بتصميم مريح لهم عمليا ونفسيا، ولكن مهندسين الديكور لم يغفل عنهم هذه المشكلة، فاهتموا بصورة كبير بالمطابخ الصغيرة، وتفننوا في تصميم مطابخ تناسب كافة الأحجام والأشكال، حتى تلك المساحات الملتوية، فأصبحت عملية الاختيار سهلة، والتصاميم كثيرة ومتاحة، مما وفر على كثير من الأزواج الجهد والوقت .

1- مطبخ صغير باللون الأبيض والأسود
على الرغم من المساحة الضيقة لهذا المكان، إلا أنه قد تم تصميم مطبخ عصري أنيق، تناسب مع المساحة المستطيلة الضيقة، وقد تم الخلط بين اللون الأبيض والأسود الذي أعطى للتصميم أناقة كبيرة، كما تم تزيين المكان بلون جدران حمراء، مما أضفى بعض الحيوية الراقية على التصميم .

2- مطبخ صغير باللون الأبيض والجراي
يعد هذا المطبخ ذو مساحة مستطيلة لكنها عريضة قليلا، وقد تم تقسيم التصميم إلى نصفين، النصف السفلي تم تصميمه باللون الجراي الفاتح بطريقة عصرية وعملية، أما الجزء العلوي فقد تم تصميمه كاملا باللون الأبيض، لكي يعطي شعورا بالبهجة على التصميم، وقد وفق المصمم في اختيار الإضاءة، سواء تلك المتدلية أو المثبتة في الحائط .

3- مطبخ صغير باللون الأبيض
يعد هذا التصميم من التصاميم المميزة التي تدل على ذكاء المصمم، حيث تم تصميم المطبخ باللون الأبيض بصورة غير مبالغ بها، وبعدد أدراج يتناسب مع مقدار الحاجة فقط، كما تم استغلال الجزء المستطيل الطولي لوضع مبرد الطعام به إلى الداخل، وبالتالي لم تأخذ من مساحة المطبخ نفسه، وعلى الجانب الأيسر تم استخدام طاولة كأنها بارزة من الحائط على شكل نصف دائرة، بصورة أنيقة تناسب المساحة الصغيرة .

4- مطبخ صغير باللون الأزرق الفاتح
هذا المطبخ من التصاميم المبهجة، التي تناسب السيدات النشيطات، فعلى الرغم من المساحة الضيقة للغاية، إلا أن اللون المستخدم في التصميم يعطي شعورا للعين بالراحة، فتصميم المطبخ باللون الأزرق الفاتح موفق، وقد تم استخدام مقابض بيضاء عملية صغيرة وأنيقة، مع سطح كامل من الخشب باللون البني الفاتح .

5- مطبخ صغير باللون الأورانج
يختار هذا التصميم النساء الجريئات، التي تحب الألوان الصريحة والقوية، تم اختيار اللون الأورانح في تصميم المطبخ مما أعطى له مظهرا جذابا وحيويا، كما تم استخدام اللون الأبيض للحوائط، لكي تحد من قوة اللون الأورانج، وتم تنسيق الحائط بعدة أجزاء صغيرة باللون الأورانج، فأعطى مظهرا نهائيا متناسقا .

6- مطبخ صغير باللون البني الفاتح
يعد هذا التصميم من التصاميم الراقية التي تشبه تصاميم القصور، فقد تم استخدام اللون البني الفاتح المائل إلى الذهبي اللامع، مما أعطى شعورا بالأرستقراطية، وقد تناسب مع مساحة المطبخ المربعة، وتم تصميم بار كأنه بارز من الحائط باللون الأسود ووضع كرسيان باللون البني الفاتح بصورة عصرية أنيقة، وقد تم تزيين الحائط بجزء باللون الأورانج كي يدخل الحيوية على هذا التصميم .

7- مطبخ صغير باللون الأبيض والبني
يناسب هذا التصميم كل سيدة عاملة، حيث أن تصميمه العملي بالخشب البني الفاتح مع بعض الأجزاء البيضاء يعطي شعورا بالسرعة، تم تصميم الأجزاء السفلى من الخشب ذات الواجهات البيضاء، أما الجزء العلوي الصغير فكله باللون الأبيض، وقد غير المصمم فكرة المطبخ الذي لا يحتوي إلى على الأجهزة المنزلية، ليصمم مكتبة أنيقة مفتوحة، تستخدمها المرأة لتضع أدواتها المنزلية في الأعلى، مع جزء سفلي يوضع به الكتب .

8- مطبخ صغير باللون الجراي الداكن
هذه المساحة مساحة مربعة، لذا تم تصميم مطبخ على شكل حرف U ناسبها بشكل كبير، وقد تم تصميم الأجزاء السفلى كلها باللون الجراي الداكن مع سطح أبيض، كما تم تصميم جزء علوي صغير باللون الأبيض، مع حوائط بيضاء أعطت شعورا بالبهجة والسلام، وقد تم استغلال المساحات التي في الواجهة بتصميم أربع رفوف، وضعت عليهم الأطباق الصغيرة .

9- مطبخ صغير باللون الجراي الفاتح
تصميم أنيق خشبي باللون الجراي الفاتح، يناسب المساحة الضيقة، تصميمه إلى حد ما يشبه العصور الملكية، وقد تم تزيينه ببعض الأجزاء الصغيرة البيضاء، كما تم تصميم في الركن الداخلي جزء متصل بالمطبخ كأنه مكتب وأمامه كرسيا بني اللون، وقد تم استخدام اللون الكافيه للحوائط مما أعطى شعورا بالهدوء للتصميم .

10- مطبخ صغير باللون الأبيض والوردي
تم تصميم هذا المطبخ ذو المساحة الصغيرة جدا باللون الأبيض، فاللون الأبيض يعطي شعورا بأن المساحة أكبر مما هي عليه، كما تم استخدام اللون الوردي الداكن واللامع للحائط الأمامي، مما أضفى عليه شكلا حيويا جذابا .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]