الشريط الأخباري

اهتمام إعلامي واسع بزيارة النائب عودة لإسبانيا

موقع بكرا
نشر بـ 05/12/2017 18:01
اهتمام إعلامي واسع بزيارة النائب عودة لإسبانيا

قام النائب ايمن عودة رئيس القائمة المشتركة بزيارة مدينة مدريد في اسبانيا، ضمن المجهود الذي نقوم به القائمة المشنركة، لاطلاع المجتمع الدولي على مكانة وقضايا المواطنين العرب داخل اسرائيل.

وابتداء من الأسبوع الجاري نشرت الصحف: دياريو فاسكو، الكونفيدنسيال، اوكودياري، لا فانجارديا، وكالة اي اف بي، وهي الصُحف الكبرى في إسبانيا، نشرت عناوين عريضة تغطية للزيارة والمقابلات التي أُجريت مع النائب عودة.

وسئل النائب عودة عن علاقة المواطنين الفلسطينيين مع دولة إسرائيل، فتحدث مطولا عن البدايات المؤسسة التي ما زالت تتفاعل، مقدمًا حيفا كنموذج قائلا إنه بالعام 1947 كان بحيفا سبعون ألف عربيا، وبعد سنة هبط العدد إلى ألف وخمسمئة نتيجة للنكبة المهولة. وشرح عودة أوجه التمييز المعمول بها ضد المواطنين العرب، وكذلك التحريض الحكومي الذي يقوده نتنياهو شخصيًا. وقال عودة بأن المواطنين العرب يشكلون نحو 20% من المواطنين وهم مصرّون على إلقاء وزنهم بالمعترك السياسي في إسرائيل، ولكن حكومة إسرائيل تبذل كل جهد لشيطنتهم ونزع الشرعية عنهم مقدمًا عدة نماذج.

وقال عودة بأن القائمة المشتركة حققت قفزة بالاهتمام الدولي بقضايا المواطنين العرب، وستواصل بمنهجية وعلمية، مع التأكيد أن النضال الأساسي والتأثير الأساسي يبقى داخل الوطن.

أضف تعليق

التعليقات