الشريط الأخباري

رئيس مجلس طرعان: مظاهرتنا اليوم بالقدس للمطالبة بإغلاق الكسارة

يحيى امل جبارين ، موقع بـُكرا
نشر بـ 05/12/2017 08:18
رئيس مجلس طرعان: مظاهرتنا اليوم  بالقدس للمطالبة بإغلاق الكسارة




يتظاهر أهالي طرعان اليوم الثلاثاء في تمام الساعة الثامنة والنصف امام مكاتب مجلس التخطيط القطري في مدينة القدس، احتجاجا على قرار توسيع الكسارة.

ويشارك الاهالي بهذه التظاهرة تحت عنوان"  لا لتوسيع الكسارة في طرعان بيئة خضراء من الارض الى السماء".

رئيس مجلس طرعان - عماد أمين دحلة، قال بحديثه مع بكرا:" بعد اقرار المجلس القطري للتخطيط والبناء في شهر نيسان من هذا العام مخطط توسعه الكسارات القطري תמא 14ב وكان لنا مظاهرة كبيرة في يوم انعقاد الجلسة في القدس تم اتخاذ قرار لثلاث كسارات بان التخطيط المفصل لها يبقى في نطاق المجلس القطري من اجل مساعدة هذه البلدات المجاورة للكسارات كما وعد افيغدور بتسحاكي رئيس المجلس القطري للتخطيط والبناء، اليوم سيتم بحث قضيتين الاولى لمصلحه القريه بعد مطالبتنا واصرارنا بابعاد المنشآت وماكنات طحن الحجاره بعيدا عن الحي الشرقي للقريه والموضوع الثاني اعطاء قرار ببدء التخطيط لتوسعة إضافية للكسارة شمال غرب وهذا الذي نعترض عليه بشدة ولاجله هذه المظاهرة كي نسمع صوت اهالي طرعان عاليا ونعترض بقوة".


وشدّد على ان:"اطالب المجلس القطري بإعطائي الحق بطرح قصيتنا العادلة امام اعضاء المجلس المنعقد كي اعلمهم بالتقرير الصحي الذي صدر عن وزارة الصحة مؤخرا والذي يظهر حالات المرض والوفيات في طرعان مقارنة مع بلدات غير محاذية لكسارات".

وعن رسالته لأهل طرعان، يقول:" رسالتي لاهل طرعان ان يتوحدوا بموقف واحد لدعم المجلس المحلي في مساعيه لاجل هذه القضية العادلة ولا يسمحو للمتسلقين على غبار الكسارات الذين سكتوا دهرا ونطقوا كفرا صحة اطفال طرعان خط احمر او نقول خيرا او نصمت كما كانت سياسة متبعه في سنين خلت".

واختتم كلامه قائلا:" مظاهرة اليوم هي ضرورية وهي واحدة من عدة اجراءات نضالية سنستمر بها واذا لم تجدي بنتيجة ايجابية اليوم سنتحول الى المسار القضائي بالتماس لمحكمة العدل العليا ضد التوسعة، مطلبنا ليس فقط منع التوسعة بل اغلاق الكسارة بشكل فوري نريد طرعان خضراء".

رئيس مجلس طرعان: مظاهرتنا اليوم  بالقدس للمطالبة بإغلاق الكسارة رئيس مجلس طرعان: مظاهرتنا اليوم  بالقدس للمطالبة بإغلاق الكسارة رئيس مجلس طرعان: مظاهرتنا اليوم  بالقدس للمطالبة بإغلاق الكسارة رئيس مجلس طرعان: مظاهرتنا اليوم  بالقدس للمطالبة بإغلاق الكسارة

أضف تعليق

التعليقات