الشريط الأخباري

مؤتمر الحاضنة التكنولوجية يعرض إنجازات علمية في عالم الطب

نشر بـ 04/12/2017 22:47 , التعديل الأخير 04/12/2017 22:47
مؤتمر الحاضنة التكنولوجية يعرض إنجازات علمية في عالم الطب

نظمت الحاضنة التكنولوجية NGT3 ، اليوم الإثنين، في فندق رمادا في الناصرة، اللقاء السنويّ والذي تطرق إلى الاستثمار في الشركات الطبيّة الناشئة.

وشارك في اللقاء العشرات من المهتمين والمعنيين في مجال الهايتك والطب مؤكدين على ان الربط ما بين المجالين قد يرتقي بالطب إلى حلول لطالما احتاجها البشر.

وشمل اللقاء على جلسة حوارية شارك بها عدد من المختصين منهم المراسلة في صحيفة غلوبس جالي فايلرب، مدير مستشفى الناصرة الدكتور فهد حكيم، مؤسس Home Skinovation موشيه مزراحي، نائب رئيس صندوق الاستثمار في جونسون أند جونسون زئيف زهفي، مؤسس ومدير صندوق الاستثمار فيتالايف دكتــور افي لودومريسـكـي، وزوهر جلدر من NGT3.

إلى ذلك، عمل عدد من الشبان والمستثمرين خلال اللقاء على طرح مبادرات تتعلق بالعلاجات الطبية، يمكن متابعتها في المستشفيات، ومن بينها مستشفى الناصرة.

مبادرات وإختراع ..وفائدة على المجتمع 

وفي حديث مع د. فهد حكيم أشار إلى اهمية عمل الحاضنة، موضحًا أن البيت للشركات الناشئة في المجالات الطبية يسعى لتقديم حلول لمشاكل قد تواجه الأطباء، ويسهل العلاج عليهم وعلى المريض، كما ويقلل من خطورة الأعراض التي تنتج في اعقاب تلقي المرضى نوعًا من العلاج.

وأوضح د. حكيم أنّ التعاون ما بين مستثمرين عرب ويهود، محليين وعالميين، من خلال الحاضنة التكنولوجية NGT3 هو غير مسبوق، ويعود بالفائدة على المجتمعين، حيث يستفيد منه ليس فقط مرضى مستشفى الناصرة إنما مرضى على صعيد العالم الامر الذي يعزز شراكة حقيقية بين كل المجتمعات.

وأكد د. حكيم أنّ ما عرض من مبادرات قادر على منافسة مبادرات وعلاجات عالمية، سواءً اوروبية أو صينية، كما وأكد على أهمية تعزيز المبادرات مشيرًا أنّ الطبيب قد يعالج طفل أما المخترع فيخدم مجتمع بأكمله وأن هنالك ضرورة اتذويت ذلك في نفوس شبابنا ودفعهم نحو عالم الهايتك والاختراعات.

وفي حديثٍ مع وسيم أبو نصار، وهو مستثمر في NGT تحدث لموقع بكرا قائلاً: للأسف لا زلنا بلا نضوج بكل ما يتعلق بالتطور التكنولوجي، نفكر دائمًا بعقلية الأطفال ودائمًا نتحدث عن الموضوع عندما يكون الأمر قد تأخر، من المؤسف اننا بدانا في عالم الهايتك بتأخر كبير عن المجتمع اليهودي.

وعن التطلعات المستقبلية قال أبو نصار: آمل أن يخرج الجيل الجديد، من المبادرين، من السقف العائلي المحدد له مسبقًا، وان تكون نظرته اوسع للعالم عامة ولعالم الاستثمار خاصة، انا وشريكي قررنا الا نستثمر بشراء بيت، كما المتبع في مجتمعنا، إنما الاستثمار في الحاضنة التكنولوجية، لأننا نؤمن بالقدرات الموجود في مجتمعنا.

مؤتمر الحاضنة التكنولوجية يعرض إنجازات علمية في عالم الطب مؤتمر الحاضنة التكنولوجية يعرض إنجازات علمية في عالم الطب مؤتمر الحاضنة التكنولوجية يعرض إنجازات علمية في عالم الطب مؤتمر الحاضنة التكنولوجية يعرض إنجازات علمية في عالم الطب مؤتمر الحاضنة التكنولوجية يعرض إنجازات علمية في عالم الطب مؤتمر الحاضنة التكنولوجية يعرض إنجازات علمية في عالم الطب مؤتمر الحاضنة التكنولوجية يعرض إنجازات علمية في عالم الطب مؤتمر الحاضنة التكنولوجية يعرض إنجازات علمية في عالم الطب مؤتمر الحاضنة التكنولوجية يعرض إنجازات علمية في عالم الطب مؤتمر الحاضنة التكنولوجية يعرض إنجازات علمية في عالم الطب مؤتمر الحاضنة التكنولوجية يعرض إنجازات علمية في عالم الطب مؤتمر الحاضنة التكنولوجية يعرض إنجازات علمية في عالم الطب مؤتمر الحاضنة التكنولوجية يعرض إنجازات علمية في عالم الطب مؤتمر الحاضنة التكنولوجية يعرض إنجازات علمية في عالم الطب مؤتمر الحاضنة التكنولوجية يعرض إنجازات علمية في عالم الطب مؤتمر الحاضنة التكنولوجية يعرض إنجازات علمية في عالم الطب

أضف تعليق

التعليقات