الشريط الأخباري

نتنياهو يوقع على اتفاقية power Africa لتقديم عمل شركات الطاقه الإسرائيلية بافريقيا

موقع بكرا
نشر بـ 04/12/2017 15:01
 نتنياهو يوقع على اتفاقية power Africa لتقديم عمل شركات الطاقه الإسرائيلية بافريقيا



بشرى للمبادرين الاسرائيليين بمجال الطاقة: اسرائيل تنضم لمبادرة power Africa: شركات اسرائيلية ستقدم مشاريع بدول افريقية بناء على اتفاق بين اسرائيل والولايات المتحدة.

من المتوقع ان يصنع الاتفاق فرصا جمة للشركات الاسرائيلية اذ وقع ال 4 لديسمبر الاتفاق بين حكومة اسرائيل والسلطة الامريكية للتنمية العالمية USAID بهدف ربط 60 مليون بيت اب لشبكة الكهرباء واضافة 30 الف ميجاوات لطاقة الكهرباء القائمة بالقارة حتى غاية 2030.

بموجب الاتفاق سوف يتمكن المستثمريين الاسرائيليين من الانضمام للمبادرة power Africa وسوف يتاح لهم تلقي سلة الاليات الموضوعة لصالح تقديم المشاريع وتوصيل المستهلكين في القارة، بما يتضمن التواصل مع جهات من السلطة، هبات مادية، تقديم علاقات مع جهات ممولة، استشارة مهنية وقانونية واستطلاعات لدراسة الجدوى.

مدير عام مكتب ؤرئيس ريس الحكومة ايلي غرونر ورئيس مبادرة power Africa اندرو هرشكوفيتش وقعوا على الاتفاق، ومن ثم مباشرة بدأت ندوة أعمال بهدف عرض الفرص والاليات المطروحة للشرك الاسرائيلية، وكذلك قصص نجاح ونصائح من المشاركين بالمبادرة. هذا ويحضر بالبرنامج مندوبين عن سفارة الولايات المتحدة، power africa، مندوبين من الحكومة الاسرائيلية وشركات اسرائيلية رائدة بعالم الطاقة.


من اقوال رئيس الوزراء: "هذه مبادرة سوف "تكهرب" أفريقيا، كلامياً وفعلياً، هي تجلب الضوء، وبكل حين عندما تشعل امرأة أفريقية الضوء أو مسخن المياه لأجل المياه لاولادها، شئ من اسرائيل سيكون هناك..هذا تطور عظيم يأتي بالتوازي مع رؤية خاصتي بموجبها ترجع أفريقيا إلى اسرائيل وإسرائيل ترجع إلى أفريقيا.. هذه القاطرة تسير بسرعة اذ زرت افريقيا ٣ مرات بغضون ١٨ شهرا. انا مضطر بأن اقول لاصدقائي الافارقة بانه مرت ٣ أيام منذ لقائي دبلوماسيين تفارقه وانا بت مدهَشاً.
ما تكور ليس فقط من علاقات وديه بين الحكومات، نحن نقوم ياستطلاعات بالشبكة وانت بامكانكم القيام بهذا، وهذا جدا مذهل. سألنا ٥٤ دولة بكل القارات: ماذا تظنون حول اسرائيل، هل تظنون بأنها ذات مبادئ، لأنها ذخر، هل تظنون بأن دوركم من شأنها أن تتلقى الإفادة من علاقات مع إسرائيل؟ نحن نتلقى نتائج مدهشة والتي تعكس التغيير بمكانة اسرائيل الدولية. بسبب الاصرار التكنولوجي خاصتنا بأن نطور حياة الأشخاص بمجالات متنوعه جدا، الطاقة هي احدهم ولكن أيضا المياه، الزراعة، IT, الامن اي كل الأسس لقيام وتطور حياة كريمة وآمنة.

أضف تعليق

التعليقات