الشريط الأخباري

نيويورك تايمز: السعودية عرضت "ابو ديس" عاصمة لفلسطين

موقع بكرا
نشر بـ 04/12/2017 13:18 , التعديل الأخير 04/12/2017 13:18
نيويورك تايمز: السعودية عرضت

قالت صحيفة نيويورك تايمز ان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان طرح على الرئيس محمود عباس خلال لقاء جمعهما قبل ثلاثة اسابيع في العاصمة السعودية الرياض خطة لحل الصراع الفلسطيني - الاسرائيلي.

ووفقا للصحيفة فإن سلمان عرض على الرئيس ابو مازن دولة في الضفة الغربية بسيادة محدودة مع بقاء غالبية المستوطنات على اراضي الضفة دون ان يعود اللاجئين او تكون "القدس الشرقية" عاصمة الدولة الفلسطينية واستبدالها ببلدة أبو ديس جنوب شرق القدس.

وقالت الصحيفة ان خطة سلمان من الممكن ان تحمل محددات خطة ترامب المرتقبة للسلام. ونقلت الصحيفة عن أحد المسؤولين الحكوميين اللبنانيين انه تلقى اتصالا من الرئيس عباس لاطلاعه على المقترح السعودي مشيرا الى انه "لا يمكن لأي عربي قبول هذا النوع من "الألعاب" لشخص يحاول إغراء أسرة الرئيس الأمريكي".

واضافت الصحيفة ان مسؤول لبناني كبير وسياسي لبناني، قال ان الرئيس ابو مازن اخبره بأن لديه شهرين لقبول الطرح السعودي أو أنه سيضغط عليه للاستقالة.


وقال البيت الابيض اليوم الاحد ان الصيغة النهائية لخطة الرئيس الامريكي دونالد ترامب تحتاج لأشهر، فيما نفى نبيل أبو ردينه الناطق باسم الرئاسة صحة وجود أي عرض سعودي كهذا.

أضف تعليق

التعليقات