الشريط الأخباري

السياحة في ليون المدينة ذات النهرين وأهم أماكنها السياحية

موقع بكرا
نشر بـ 03/12/2017 14:40 , التعديل الأخير 03/12/2017 14:40
السياحة في ليون المدينة ذات النهرين وأهم أماكنها السياحية

مدينة ليون الفرنسية الساحرة التي تشرب من يدين عذبتين، هما نهر السين ونهر الروم، ثالث أكبر مدن فرنسا من حيث كثافة السكان، بعد العاصمة باريس ومدينة مارسيليا، ليصل تعداد ساكنيها إلى مليونين ونصف تقريبا. تبلغ مساحة المدينة 3306 كيلومتر مربع، وتقع جنوب شرقي الدولة الفرنسية، لتمثل عاصمة منطقة رون ألب وإقليم (الرون) الفرنسي. تتوسط مدينة ليون المسافة بين العاصمة باريس و مدينة مارسيليا، كما تبعد ليون عن باريس بحوالي 470 كم. وتعتبر زيارة أماكن السياحة في ليون ذات النهرين من التجارب التي لا تنسى، بكل ما يميز تلك المدينة من مناظر طبيعية خلابة، ومعالم تاريخية وثقافية ودينية.

تشكل مدينة ليون بموقعها بين نهرين شبه جزيرة، يحدها من جهة الغرب تلة مرتفعة تضم بعض معالم الدينية، ومن الشرق تلة أخرى تشتهر بورش الحرير الكثيرة التي توجد بها. وتشتهر ليون الفرنسية بإقامة احتفالات الأنوار يوم 8 سبتمبر من كل عام، والتي تستمر لمدة أربعة ايام متتالية، حيث يتم خلالها إشعال الشموع من قبل جميع سكان المدينة، ووضعها على حواف النوافذ والشرفات لتضاء عن طريقها شوارع ليون في مشهد رومانسي بديع.

ومن معالم المدينة البارزة سنجد متحف الحضارة الفرنسية الرومانية، ومتحف السيارات المعروف بـ(هنري مالاتر)، إلى جانب (أكواريوم دو جراند)، ومنتزه (بارك دي لا تيتي)، إلى جانب متحف الغزل والنسيج، وأبراج المراقبة العريقة، وهي المزارات التي تعد من أجمل أماكن السياحة في ليون وأكثره زيارة.

كذلك تضم المدينة الكثير من الحدائق والمتنزهات العامة ومراكز التسوق ذات المستوى العالمي، إلى غير ذلك من المميزات وعوامل الجذب السياحية المختلفة والمتنوعة في مدينة ليون فرنسا الساحرة.


وتعرف ليون باحتوائها على أكبر وأهم مراكز صناعة الغزل، إضافة لوجود عدد من الصناعات الأخرى، كصناعة السيارات والمنتجات الزراعية والكيميائية، كما تضم مدينة ليون مقر الشرطة الدولية –الإنتربول- الرئيسي.

تمتاز ليون كذلك بمطارها الدولي، الذي تصل إليه الرحلات من أغلب المطارات العالمية والعربية، كذلك تضم مطار جنيف الدولي الذي يبعد عن قلب المدينة مسافة أربع ساعات ونصف. وتشتهر ليون باحتوائها على واحدة من أكبر شبكات السكك الحديدية في فرنسا وكافة النواحي الأوروبية.

السياحة في ليون المدينة ذات النهرين وأهم أماكنها السياحية

أضف تعليق

التعليقات