الشريط الأخباري

امير صغيّر، أول ناطق بلسان- للغة العربية بوزارة الاتصالات

يحيى امل جبارين، موقع بُـكرا
نشر بـ 02/12/2017 16:00 , التعديل الأخير 02/12/2017 16:00
امير صغيّر، أول ناطق بلسان- للغة العربية بوزارة الاتصالات

حظيّ مؤخرًا الناطق بلسان النيابة العامة في حيفا والشمال السابق امير صغيّر (40 عاماً) بأن يكون أول ناطق عربي بلسان وزارة الاتصالات، حيث تم تعيينه منذ عدة أيام لهذه الوظيفة.

وفي حديثٍ خاص مع صغيّر، لمراسل موقع بُـكرا، أفاد انه يطمح لأن يصل لمجالات مهنية أبعد من ذلك وان تكون مؤثرة ايضاً، فحان الوقت ان تفكّر المؤسسات وتخاطب المواطنين باللغة العربية، وجاء الوقت الذي فيه على الوزارات التحدث باللغة العربية، وإصدار البيانات كذلك. ومن خلال عملي بوزارة الاتصالات سأخاطب المواطن العربي بلغته فقط".
 
وأضاف:" اريد ان أحدث تغيير في تفكير الوزارة، بانه موضوع اللغة العربية مهم  صحيح انني ساحدث تغيير بمكتب وزارة الاتصالات، لكن طموحي هو ان أحدث تغيير في كافة الوزارات حتى ما تخاطب المواطن العربي بلغته وثقافته".

وحول عمله السابق، يحدّثنا:" عملت لـسبعة أعوام بوزارة القضاء، وعملي السابق كان بمجال القضاء، من خلال نشر لوائح إتهام وقرارات محكمة مهمة التي تخص النيابة العامة، واليوم، في عملي الجديد، اقوم بنشر كل ما يتعلق بوزارة الإتصال".
 
وعن الفائدة التي ستعود على المجتمع العربي من خلال المنصب الجديد، يحدّثنا:" الفائدة هي انني سأسمع صوت المجتمع العربي وسانقله الى الجهات المسؤولة".
 
واكدّ ان:" كلّ مؤسسة تابعة للحكومة عليها مخاطبة المواطن العربي بثقافته وعليها التوجه بها بمخاطبته حتى ما يفهم المواطن عليها وللأسف ان المؤسسات لا تأخذ بعين الاعتبار الصعوبات بالوسط العربي".
 
وانهى كلامه قائلا:" علينا التأثير والاندماج بالحكومة لصالح العرب فالتأثير من الداخل أفضل من الخارج وزمن الشعارات الرنّانة قد ولّى و
علينا دخول الحكومة والمؤسسات من أوسع الأبواب لان الشعارات لم ولن تفيدنا".

أضف تعليق

التعليقات