الشريط الأخباري

ساعات دمج للاولاد ثقيلي السمع

موقع بُـكرا
نشر بـ 02/12/2017 09:43
 ساعات دمج للاولاد ثقيلي السمع
thinkstock



1- ساعات دمج للاولاد ثقيلي السمع

س- ام من الجنوب: يتعلم ابني في المدرسة الابتدائية وقد قمنا بفحص سمعه في الفترة الاخيرة وتبين بانه يعاني مشكلة سمعية مما يستوجب استعانته بسماعات وسؤالي ان كا يستحق مساعدة من المدرسة?

ج- يجب ان يمر ابنك بلجنة دمج وبعد ذلك ووفقا للنشرة الدورية للمدير العام الخاصة بالطلاب المندمجون الذين يعانون من مشاكل في السمع او الرؤية يمكنه الحصول على دعم خاص في اطار ساعات الدمج الموجودة في كل لواء وهي كالتالي:

يمكن الحصول على الدعم للطلاب فاقدي او ثقيلي السمع من خلال ساعات “ماتيا”- مركز الدعم المحلي او الاقليمي-, او في اطار مراكز “شيمع” ومراكز “ميحا”. كما ويمكن للمدرسة او الاطار التعليمي وطاقمه المتعدد المواضيع والتخصصات ان يضيف للطلاب الذين يعانون من خلل في الحواس ساعات لتقديم علاجات طبية داعمة/مساعدة وعلاجات بالفنون والتعبير بحسب احتياجاتهم وذلك في اطار الميزانية المخصصة والمتاحة للمؤسسة التي يتعلم فيها هؤلاء الطلاب. النشرة الدورية للمدير العام תשסח/3(ד), 01 בנובמבר 2007.



2- ألاجتماع بمعلم موضوع

س- ام من المركز: يتعلم ابني في الصف السادس وهو يواجه مشاكل مع معلمته في درس العلوم مما ادى الى ابعاده من الدرس عده مرات. افهم بان ثمة مشكلة تحتاج الى البحث مع معلمة الموضوع ولذلك طلبت منها لقاء ولم انجح في ذلك, وهي تقول بانه يمكنني الحديث معها في يوم اولياء الامور ولكنني لا استطيع الانتظار فخسارة على الوقت الذي يمر بدون حل المشكله فما العمل؟

ج- في المدارس الابتدائية من المفروض طلب تجديد مقابلة مع معلمي المواضيع سلفا. اما في المدارس الفوق ابتدائية فيجب على المعلمين الالتزام بساعات مقابلة الاهالي والطلاب التي سبق وحددت في البرنامج الاسبوعي. انصحك بالاصرار على تحديد موعد مع المعلمة واذا ظلت على موقفها يمكنك طلب الحديث وبحث الموضوع مع مدير/ة المدرسة.


3- خروج طلاب باكرا من المدرسة

س- اب من الشمال: تتعلم ابنتي في الاعدادية وفي الفترة الاخيرة بسبب مرض قسم من المعلمين يلغون لصفها الكثير من الدروس. في الاسبوع الماضي انهت ابنتي تعليمها بعد ساعتين فقط فأرادت العودة الى البيت ولكن المدرسة منعتها من ذلك فهل يسمح لهم منعها في مثل هذه الحالة؟

ج- وفقا للنشرة الدورية للمدير العام فانه يحظر على المدرسة انهاء الدوام قبل الساعة 11:50 ظهرا, وذلك صحيح حتى في حال لم تجري دروس نظامية حتى هذهه الساعة اذ انه يجب ان يبقى الطلاب في نطاق المدرسة حتى الساعة 11:50 على الاقل ويجب على المدرسة اشغالهم في نشاطات تحددها بنفسها الى حين هذا الموعد على الاقل .


انتم مدعوون لزيارة صفحتنا في الفيسبوك ووضع اعجبني (لايك) لتتمكنوا من متابعة كل جديد نقدمه, صفحة هيلا من اجل التعليم: hila.equal.edu
يمكن لأولياء ألأمور التوجه الينا عن طريق: تلفون رقم: 6815315-03. فاكس رقم: 6815218-03

المحامية تغريد شبيطه- مستشارة قانونية- هيلا من اجل التعليم [email protected]

أضف تعليق

التعليقات