الشريط الأخباري

الناصرة: لقاء شبابي يناقش تحديات المدينة وطرق النهوض فيها‎

موقع بكرا
نشر بـ 01/12/2017 22:40
الناصرة: لقاء شبابي يناقش تحديات المدينة وطرق النهوض فيها‎

انطلق مساء اليوم الجمعة في فندق ليجاسي الناصرة، اللقاء الشبابي لجمعية الناصرة للثقافة والسياحة بحضور واسع لفئات مختلفة من الشبان والشابات من مدينة الناصرة.

افتتح اللقاء رئيس جمعية الناصرة وليد عفيفي الذي تحدث في كلمته عن عمل الجمعية واهدافها وأهمية التقارب بين فئات المجتمع النصراوي، وشدد عفيفي في كلمته على أهمية بناء نسيج اجتماعي صحي في الناصرة يشمل ربط الاحياء المختلفة للناصرة في برامج مشتركة، رياضية وثقافية اضافة لمسارات تطوع مختلفة لدمج الجيل الشاب وخلق اطر تعارف بين مختلف الفئات النصراوية.

وتخلل اللقاء الشبابي محاضرة لجعفر فرح مدير عام مركز مساواة، قام فرح خلال محاضرته بالحديث عن أهمية عمل الجيل الشاب من أجل تطوير مدينة الناصرة وأهمية تفاؤول الجيل الشاب والعمل من أجل صنع التغيير المجتمعي في مجرى الحياة اليومية بمختلف الاصعدة.

وقام الشاب عنان معلوف بالحديث عن تخطيط المدن الحديثة وشرح حول التطورات التكنولوجية العصرية وتغيير المفاهيم حول الزمان والمكان وتغيير الممارسات والتصرفات اليومية في المدن الحديثة وتأثير التكنولوجيا على المدن ذاتها وعلى أنماط الحياة فيها، وعرض معلوف في محاضرته تاريخ المدن ونظريات التخطيط المختلفة المتبعة في العالم وتأثيراتها على السكان، واختتمت المحاضرة بكيفية العمل في مدينة الناصرة من أجل تطويرها تكنلوجيا بما يتلائم مع المدن العصرية في العالم.

وبعد انتهاء المحاضرات تم اجراء طاولات حوار ونقاش ادارتها المستشارة التربوية سريدة منصور، ناقش الحضور أهم التحديات امام مدينة الناصرة منها: مشاكل العنف والخاوة، حركة السير، النظافة، أهمية الانتماء للمدينة لبناء مجتمع صحي، أهمية اشراك الفئات المهمشة في المدينة وأهمية اخذ الجيل الشاب زمام الأمور من أجل التغيير المجتمعي في المجتمع النصراوي.

ولخص الحضور في نهاية اللقاء على أهمية بناء بنك متطوعين للنهوض في مدينة الناصرة وأهمية استمرارية هذه اللقاءات وتحويل الطاقات الشبابية للنهوض في المدينة من خلال مسارات ومشاريع فعلية.
وستقوم الجمعية في نشر تلخيص هذه الجلسات والتوصيات في القريب العاجل وسيتم الدعوة الى لقاء جديد قريبا.

أضف تعليق

التعليقات