الشريط الأخباري

الأمم المتحدة تعتمد 5 قرارات خاصة بفلسطين

موقع بُـكرا
نشر بـ 01/12/2017 13:34 , التعديل الأخير 01/12/2017 13:34
الأمم المتحدة تعتمد 5 قرارات خاصة بفلسطين

اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة صباح اليوم الجمعة، وبأغلبية ساحقة، خمسة قرارات تتعلق بفلسطين.

وحصل القرار المعنون بـ"تسوية قضية فلسطين بالوسائل السلمية"، على تأييد (157) دولة فيما صوتت 7دول ضد، و8 امتناع، فيما حصل القرار المعنون "القدس" (تحت بند الحالة في الشرق الأوسط، على تأييد (151) دولة، فيما صوتت 6 دول ضد، و9 امتناع.

واما القرار المعنون بـ"البرنامج الإعلامي الخاص الذي تضطلع به إدارة شؤون الإعلام بالأمانة العامة بشأن قضية فلسطين"، فقد حصل على تأييد (155) دولة و6 ضد وامتناع 8.
وحصل القرار المعنون "اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف" على تأييد (103)، ورفض 10 دول وامتناع 57، فيما حصل القرار المعنون "شعبة حقوق الفلسطينيين بالأمانة العامة" على تأييد 100 دولة ورفص 10 دول وامتناع 59.
وقد ركزت الجمعية العامة في قراراتها على إدانة الاستيطان غير القانوني وتهديد إسرائيل في حال إستمرارها في هذا العملأن تقع تحت طائلة المساءلة وهذه لغة تصعيدية تستعملها الجمعية العامة في هذا الشأن.
كما واعتمت اللجنة الثانية التابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة والمعنية بالمسائل الاقتصادية والمالية قرارا بعنوان: "السيادة الدائمة للشعب الفلسطيني في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، وللسكان العرب في الجولان السوري المحتل على مواردهم الطبيعية".
فيما اعتمدت اللجنة الثالثة (لجنة الشؤون الاجتماعية والإنسانية والثقافية) التابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا بعنوان: "حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير".

أضف تعليق

التعليقات