الشريط الأخباري

المدرسة الجماهيرية بئر الامير في الناصرة تحتفل بمئوية فدوى طوقان وتستضيف الكاتب والشاعر مفلح طبعوني

موقع بُـكرا
نشر بـ 29/11/2017 21:27
المدرسة الجماهيرية بئر الامير في الناصرة تحتفل بمئوية فدوى طوقان وتستضيف الكاتب والشاعر مفلح طبعوني

نظّمت المدرسة الجماهيرية بئر الامير احتفالًا استثنائيًا وفريدًا من نوعه للاحتفال على مرور مئة عام على مولد الشاعرة النابلسية فدوى طوقان .


واستضافت المدرسة الشاعر والكاتب مفلح طبعوني حيث قام طلاب السادس بكشف أهم المحطات والانجازات في حياة الكاتب مفلح طبعوني ومن ثم عرض عام عن حياة الشاعرة فدوى طوقان وذلك من خلال كشف مادة موثقة قام الطلاب بتحضيرها معتمدين على عدة مصادر ومراجع مختلفة.

بدأ اللقاء بعزف على الكمان تخلله طرح اسئلة للشاعر مفلح طبعوني قام بالاجابة عنها بهدوء وتواضعٍ لا مثيل لهما.
فهو انسانٌ يدرك معنى الانسانية ،هادىء الطبع ومثقف ، له حضوره على الساحة الثقافية .

وبعد التعرف على حياة الكاتب والشاعر مفلح طبعوني قام طلابُ السادس بعرض شامل ووافٍ للشاعرة والاديبة فدوى طوقان وذلك من خلال تقديم عارضة شملت حياتها ومؤلفاتها وعلاقتها بالناصرة وباخيها إبراهيم طوقان. فهي شاعرة فلسطين حيث مثلت نصوصها اساسًا قويًا للتجارب الانثوية في الحب والثورة واحتجاج المرأة على تقاليد المجتمع .

وأضاف الكاتب مفلح طبعوني معلومات قيّمة وهامة جمعته بالشاعرة حيث قام بكشفها امام الطلاب ،والقاء الضوء على دورها في الحياة الادبية والاجتماعية.

وانهى الكاتب مفلح اللقاء مع الطلاب بالاستماع الى نشيد موطني مؤكدًا أهمية الارتباط بالارض والوطن .
وكان اللقاءُ قد تركٓ أثرًا كبيرًا عند الطلاب بإغنائهم المعلومات الادبية والثقافية .
وأثنى الكاتب على دور المدرسة بإتاحة الفرص المختلفة لتعزيز ونشر الثقافة عند الطلاب وفتح شتى المجالات لمعرفتهم الادبية والثقافية .بالاضافة الى ترسيخ الانتماء عندهم .
 

المدرسة الجماهيرية بئر الامير في الناصرة تحتفل بمئوية فدوى طوقان وتستضيف الكاتب والشاعر مفلح طبعوني المدرسة الجماهيرية بئر الامير في الناصرة تحتفل بمئوية فدوى طوقان وتستضيف الكاتب والشاعر مفلح طبعوني المدرسة الجماهيرية بئر الامير في الناصرة تحتفل بمئوية فدوى طوقان وتستضيف الكاتب والشاعر مفلح طبعوني

أضف تعليق

التعليقات