الشريط الأخباري

الحيفاوية كريستين خازن لـبكرا: على شبّاننا الانخراط بالهايتك‎

يحيى امل جبارين - بكرا
نشر بـ 03/12/2017 19:17
الحيفاوية كريستين خازن لـبكرا: على شبّاننا الانخراط بالهايتك‎

شارك اكثر من 200 شخص من عالم الهايتك والاستثمارات هذا الأسبوع، في افتتاح أسبوع المبادرات العالمي بمدينة حيفا.

ناقش البرنامج، المبادرات في المجتمع العربي والتحدّيات التي تقف أمامها. واستعرض ، الفرص من اجل الانخراط في أسواق العمل العربي.

وحاور مراسلنا كريستين خازن التي قالت بحديثها مع بكرا:"نحن نشجّع موضوع المبادرات بالوسط العربي حتى نستطيع إعطاء دافع لكل الشباب بالانخراط في كل المبادرات والتكنلوجيا، اليوم موضوع الهايتك موضوع شائك للغاية والانخراط فيه ممكن ان يكون بوّابة للدول العربية والانفتاح عليها".

عندنا الخبرات 

وزادت:"لا ينقص العرب شهادات عليا والأمور التي تؤهلهم لدخول هذا المجال موجودة مع العلم ان للطلاب العرب ميزات خاصة للغاية".

واضافت:" نحن نطالب بالمساواة مع اَي مواطن اخر في شتّى المجالات من التربية والتعليم علما ان المساواة تعطي دافع وتشجّع على الشعور بالامان في أن المواطن العربي من الممكن ان ينخرط بالهايتك".

واختتمت كلامها قائلة:" نعيش اليوم بعالم التطوّر لذا علينا ان نأخذ دور مهم وقوي بالدخول لمجال الهايتك وتشجيع شبابنا على الانخراط اكثر فاكثر وكوني عضوة بجمعية المبادرات الوطنية في حيفا، أحب ان يكون دورنا هو حجر الأساس لهذه المبادرات العربية ولا شك انه عندنا فجوات كبيرة بيننا وبين الوسط اليهودي فيما يتعلق بالهايتك".

الحيفاوية كريستين خازن لـبكرا: على شبّاننا الانخراط بالهايتك‎ الحيفاوية كريستين خازن لـبكرا: على شبّاننا الانخراط بالهايتك‎ الحيفاوية كريستين خازن لـبكرا: على شبّاننا الانخراط بالهايتك‎

أضف تعليق

التعليقات