الشريط الأخباري

غيداء ريناوي زعبي تؤسس أول صندوق للإستثمار الإجتماعي في البلاد

موقع بُـكرا
نشر بـ 29/11/2017 10:37
غيداء ريناوي زعبي تؤسس أول صندوق للإستثمار الإجتماعي في البلاد



تعمل الناشطة الجماهيرية غيداء ريناوي-زعبي، المؤسسة والمديرة العامة السابقة لمركز "إنجاز"، على تأسيس أول صندوق للإستثمار الإجتماعي في البلاد حيث سيقوم الصندوق وهو الأول من نوعه، على دعم المؤسسات والجمعيات العربية والمجالس المحلية بميزانيّات مكمّلة للميزانيات التي رُصدت من قبل الحكومة من أجل إقامة مشاريع إجتماعية في مجتمعنا العربي.

بحسب ريناوي-زعبي فإن حجم الميزانيات التي ترصد سنويًا لدعم المشاريع التنموية من قبل الحكومة توازي ما بين 4 حتى 6 مليارد شيكل سنويًا غير أن حصّة المجتمع العربي منها لا تتعدى 2% فقط والسبب يعود إلى نقص الميزانيات المكمّلة التي تخولّهم الحصول على الميزانيات المستحقة كاملة من قبل الحكومة، كما قالت غيداء.

من جهة أخرى أشارت إلى أن مؤسساتنا وجمعياتنا تفتقر إلى القدرة الكافية للحصول على تمويل خارجي ثابت يلبي احتياجاتها ومساهمة رجال وسيدات الأعمال العرب في تطوير هذا النوع من المشروعات لا يزال في طور النمو، وعليه ارتأيتُ ضرورة تأسيس الصندوق الذي سيعمل على ربط مؤسساتنا وجمعياتنا بالمانحين.

ختامًا أعلمتنا غيداء أن العام المقبل- 2018 - ستكون سنة لتطوير العمل على نموذج عمل الصندوق من خلال مسار مهني سيتم بمشاركة من باقة من الباحثين/ات والمختصين/ات في المجال إضافة إلى تشكيل لجنة توجيه للصندوق لضمان سير العمل على أكمل وجه.
 

أضف تعليق

التعليقات