الشريط الأخباري

الاعلان عن انطلاق حملة شعبية لاعادة بناء منزل الشهيد الجمل في بيت سوريك

زكريا خليل - موقع بكرا
نشر بـ 28/11/2017 20:36 , التعديل الأخير 28/11/2017 20:36
الاعلان عن انطلاق حملة شعبية لاعادة بناء منزل الشهيد الجمل في بيت سوريك

انطلقت اليوم في منطقة شمال غرب القدس المكونة من 16 بلدة فلسطينية حملة شعبية واسعة لاعادة بناء منزل الشهيد نمر الجمل في قرية بيت سوريك والذي كان قد استشهد على مدخل مستوطنة هارادار يوم 26 ايلول الماضي والذي هدمته السلطات الاسرائيلية منتصف الشهر الجاري حيث قامت بتفجير الطابق الثالث ما تسبب بتصدع بقية الطبقات الامر الذي يشكل خطرا على ساكنيها ما يعني تشرد ثلاث عائلات بلا مأوى.

وتداعت القوى الوطنية ومؤسسات المجتمع المدني والمجالس المحلية وبالتعاون مع وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية وفي اطار المواجهه الدائمة مع الاحتلال وتحت شعار " هم يهدمون ونحن نبني .. وهم يقتلعون الاشجار ونحن نزرع بالاعلان عن حملة شعبية لجمع التبرعات من المواطنين لاعادة بناء منازل للعائلات المشردة والمهددة على قطعة ارض اخرى تعود ملكيتها لعائلة الجمل وذلك في اطار مواجهة سياسة الهدم التي تنتهجها السلطات الاسرائيلية ومن منطلق عدم ترك اصحاب المنازل المهدومة في فلسطين يواجهون التشرد وفقدان المأوى .

وذكر الدكتور سعيد يقين احد نشطائها ان كافة القوى الوطنية والاسلامية بالمنطقة استجابت لهذه الحملة الهادفة وسيجري الاعلان عنها من قبل خطباء المساجد ومناداة الاهالي باغاثة العائلات المنكوبة من خلال لجنة محلية خاصة في بلدة بيت سوريك .

وناشد يقين ونشطاء الحملة الاهالي وجميع ابناء شعبنا والمقتدرين الى المسارعة باغاثة هذه العائلات خاصة ونحن على ابواب فصل الشتاء مثمنين دور خطباء المساجد الذين اخذوا على عاتقهم الدعوة لهذه الحملة من منابرهم والمجالس المحلية التي تكفلت بتقديم كافة التسهيلات من اجل انجاز هذا العمل الوطني . 

أضف تعليق

التعليقات