الشريط الأخباري

نهضة في عدد الطلاب في حركات ومنظّمات الشّبيبة في المجتمع العربي

موقع بكرا
نشر بـ 27/11/2017 19:02 , التعديل الأخير 27/11/2017 19:02
نهضة في عدد الطلاب في حركات ومنظّمات الشّبيبة في المجتمع العربي


أضاف وزير التّربية نفتالي بينت ميزانيّة خاصّة للنهوض بالتعليم اللا منهجي تقدّر بنحو 0.5 مليارد شاقل ايمانا منه بأهميّة النهوض بجهاز التعليم اللا منهجي ودعم حركات الشّبّيبة ونظّمات الشّبيبة: نريد جيلا واعيا مؤثّرا يشعر بالانتماء الحقيقي للمجتمع ويؤمن بالقيم .

المدير العام للوزارة ، شموئيل أبواب تابع عن كثب تطبيق برنامج تحدّيات الخاص بالنهوض بجهاز التعليم اللا منهجي في الوسط العربي بميزانيّة اضافية ضمن قرار الحكومة 922 تقدّر بنحو 130 مليون شاقل وأهمّها ملائمة ملاعب ، فتح مراكز جماهيريّة جديدة ، تعيين مديري وحدات شبيبة في جميع السلطات المحليّة العربيّة ، زيادة عدد أبناء الشّبيبة في حركات ومنظّمات الشّبيبة ، مدارس جماهيريّة ، دورة لكل ولد وبنت مجّانيّة ضمن برنامد دعم الشمال وبرنامج تحدّيات ، زيادة عدد المنتسبين للتدّخل الاجتماعي ، تشجيع التّطوّع ، مرشدين لمعرفة البلاد والعديد من البرامج بهدف ايجاد أطر تربويّة لأبناء الشّبيبة في الوسط العربي.

معطيات عامّة :
300 ألف طالب في حركات الشّبّيبة في العام 2017 ونحو 190 ألف طالب في منظّمات الشّبيبة .
130 ألف طالب في برنامج التّدخّل الاجتماعي .
33 ألف طالب في برنامج دوره مجّانيّة لكل ولد ضمن برنامج دعم الشمال .

تمّ افتتاح 42 فرعا جديدا لمنظّمات شبيبة في الوسط العربي في العام 2017 وتمّ افتتاح 22 فرعا جديدا لحركات شبّيبة في الوسط العربي اضافة لمئات الفروع القائمة والمخطّط لها في المدن والقرى العربيّة .

نشرت اليوم وزارة التّربية معطيات تشير الى حدوث قفزة نوعيّة في عدد الطلاب المنتسبين لحركات ومنظّمات الشّبيبة في الوسط العربي
.

منظّمات الشبيبة تعمل في عدم مدن وبلدات عربيّة
منطّمة نحشونيم : فرع في الحلّيصة في حيفا وفي العام 2018 سيتم افتتاح فرع جديد في الرمله وقلنسوة .
منظّمة الكشاف السلام : في العام 2017 تمّ افتتاح فروع جديدة في شعب، طمره، عيلوط ، عرعره، جلجوليه، عين نقوبا ، نحف اضافة لفروع في عكا الأرثو ذكسيّة والمنارة ،اعبلين، شفاعمرو ، كفر كنّا ، المشهد ، الناصرة، حيفا عبد الرحمن، حيفا المعمدانيّة ، طلعة عاره زلفه ، المشيرفه، مصمص ، أم الفحم، عرعره ، كفر قرع، جث ، الطيره ، الطيبه ، اللد الارثوذكسيّة ، اللد القطار، تل أبيب يافا ، أبو غوش ، ومن المتوقّع افتتاح فروع جديدة عامي 2018-2019 في عرعرة النقب، الكسيفه ، راهط ، مجد الكروم ، دير الأسد ، كابول ، الفريديس ، تل السبع ، حوره ، طرعان ، الرينه، اكسال ، عين ماهل زيم ر، باقه ، دبوريه، صندله، والمقيبله .
منظّمة الكشّافه الكاثوليكيّة : فروع جديدة في العام 2017 في عيلبون ،يافة الناصرة ، عسفيا وتسيبوري اضافة لفروع في شفاعمرو، فسوطه، المغار، كفر كنّا ، طرعان ، النصره ( العين، بولص السادس ،ام واصف ) يافة الناصره ، حيفا ( الحليصة ، كرمليت ، عين دور) / الريته ، سخنين ، وادي سلامه، اعبلين ، ومخطّط في العام 2018- 2019 في حديده مكر، دير حنّا ، البقيعة ، شفاعمرو .
شبّبية لتيت : فروع جديدة في البقيعة ، كسرى سميع ، كفر قاسم اضافة لفروع في بيت جن ، حرفيش، يركا، المغار ومن المخطّط افتتاح فروع في العامسن 2018-2019 في سخنين والناصرة .
أجيك : فروع جديدة في ام قويدر، أبو تلول، عرعرة مدرسة أبو عرار، مدرسة نجوم الصحراء، تل السبع للتعليم الخاص، وادي النعم ، السيره ، شقيب السلام الزهراء، اللقية ، راهط ابن رشد ، راهط الهزيل، عبيده ، النّور، حوره رابين ، اضافة لفروع في عدن مدن وقرى عربيّة ومخطّط افتتاح فروع في العام 2018-2019 في بير هدّاج ، الناصرة ، عرعرة ، راهط ، شفاعمرو ،
ثقافة : تمّ فتح فروع جديدة المقيبله ، جديدة مكر اضافة لعدّة فوع قائمة في مدن وقرى عربيّة ومخطّط افتتاح فروع في العام 2018-2019 في زيمر، المزرعة ، قلنسوه ، الطيبه والطيره .
وسام الشّبيبة : تمّ افتتاح فروع جديدة في سخنين ، جسر الزرقاء، اكسال شبلي، طوبا، عرابه، عيلبون ، جديده مكر، دبوريه اضافة لعدّة فروع قائمة في مدن وقرى عربيّة ةمخطّط افتتاح فروع في العام 2018-2019 في أور شليم ، دير الأسد ، حيفا وراهط .

وأما بالنسبة لحركات الشّبيبة فهي متواجدة في العديد من المدن والقرى العربيّة وسيتم افتتاح فروع جديدة وفق ما يلي:
حركة الكشّاف العربيّة الدرزيّة :تمّ افتتاح فروع جديدة في الرينه ، طمره المرج ، الناصرة ، راهط . اضافة لعشرات الفروع القائمة في المدن والقرى العربيّة .
الشّبيبة العاملة والمتعلّمة : تمّ افتتاع فروع جديدة في بئر السبع ، بيت صفافا ، دير حنّا ، حيفا ، الطيره ، أورشليم ، كمانه، الكعبيّة ، كفر قرع ، طلعة عاره ، عرب النعيم اضافة لعشرات الفروع القائمة في الوسط العربي .
أجيال : تمّ افتتاح فروع جديدة في كابول ، شعب، قلنسوة، كفر برا وحوره اضافة لعشرات الفروع القائمة في المدن والقرى العربيّة .

نهضة في عدد الطلاب في حركات ومنظّمات الشّبيبة في المجتمع العربي نهضة في عدد الطلاب في حركات ومنظّمات الشّبيبة في المجتمع العربي

أضف تعليق

التعليقات