الشريط الأخباري

حلاحلة يتحدث عن أهمية للبحوث التطبيقية

موقع بكرا
نشر بـ 27/11/2017 15:51 , التعديل الأخير 27/11/2017 15:51
حلاحلة يتحدث عن أهمية للبحوث التطبيقية

في حديث لموقع بكرا مع الباحث فراس حلاحلة تطرق إلى أهمية المؤتمر والإنجازات التي يجري العمل عليها.

وأضاف حلاحلة: "نحنُ نتواجد ضمن ورشة عمل عالمية عن أبعاد منتجات النيتروجين، الموجودة في المياه العادمة، وتأتي أهمية هذه الورشة لجمعية الجليل، لأكثر من سبب، السبب الأول أننا لأول مرّة نقود ورشة عمل عالمية، يتمّ من خلالها استضافة أشخاص يحملون لقب بروفيسور، وأساتذة من خارج البلاد.

وتابع: "عمليًا من يرغب بزيارتنا يجب علينا أن نكون معروفين، ولا يمكنهم التواجد في مكان غير معروف، ونحنُ نأخذ قيادة هذا الموضوع.
تابع حلاحلة: "لا يجب أن نكون متواجدين فقط في المجتمع العربي، بل علينا أن نعمل مع جهاتٍ عالمية، والتي نعمل معها على قدمٍ وساق، ونحاول أن ننوع حضورنا، كما نسعى للدخول للساحة المحلية، وحين يأتي بروفيسور مسؤول في الاتحاد الأوروبي، والذي يُعالج عن مشروع مهم ويموَّل بعشرات ملايين اليوروهات، ويأتي ليتابع المؤتمر كمحاضِر أساسي في ورشة العمل، وهذا يدل على احترام عملنا، والتعاون معنا بشكلٍ مثير للاهتمام، وهذا الأمر فخرٌ لنا وللمجتمع العربي برمته.

وأنهى حلاحلة: "إنّ أهم ما خرجت به ورشة العمل: أولاً التعارف، ومن خلالها يحمل كل شخص خبرة مختلفة، ما يعني أنّ هذا الوقت المناسب لتبادل الآراء ومعالجة المشاكل، ومن ثم تقديم حلول جديدة.

يشار أنّ المحاضرين اقترحوا حل مشاكل محطات المياه العادمة. كما تطرقت المحاضرات لأهمية التخطيط المستقبلي، ليس ليوم بل لعشر سنوات وأكثر، بل لخمسين عامًا.

وأنهى حلاحلة بالقول: "تأتي أهمية الأبحاث التطبيقية بهدف دمج العلوم والهندسة ولمتابعة المشاريع للأجيال القادمة ولأولأدنا وللجيل الذي يليه.

حلاحلة يتحدث عن أهمية للبحوث التطبيقية حلاحلة يتحدث عن أهمية للبحوث التطبيقية حلاحلة يتحدث عن أهمية للبحوث التطبيقية

أضف تعليق

التعليقات