الشريط الأخباري

انتخاب رئيس اللجنة المدرسية

موقع بُـكرا
نشر بـ 26/11/2017 11:04
 انتخاب رئيس اللجنة المدرسية
thinkstock


1- انتخاب رئيس اللجنة المدرسية

س- اب من المركز: لقد قمنا بانتخاب لجنة مدرسية من بين مندوبي الصفوف وقامت هذه بانتخاب رئيس لها وكان بالصدفة ابن عم المدير. هل هذا مسموح؟

ج- لا يوجد في النشرة الدورية الخاصة بموضوع انتخاب وصلاحيات لجان اولياء الامور اي نص يمنع احد اقرباء المدير من الترشح والانتخاب باستثناء الزوج/ه.

وقد ذكرت النشرة بوضوح من لا يمكنه ان ينتخب للجنة وهم التالين:
1- من لا يتعلم أي من اولاده في المدرسة.
2- الموظفون في السلطة المحلية وازواجهم.
3- اعضاء المجلس المحلي وأزواجهم.الموظفون بوظائف أداره وتفتيش في وزاره المعارف وأزواجهم.


2- معلم ثانٍ في الصف

س- ام من الشمال: سمعنا انه يمكن تشغيل معلم اضافي في الصفوف الصغيره. هل هذا صحيح ومن يقوم بذلك؟

ج- منذ بداية السنة الدراسية, 2016، باشرت وزارة التربية والتعليم بتطبيق خطة تجريبية تشمل نحو الف طالب جامعي ممن يدرسون موضوع التربية والتعليم (سنة ثالثة) حيث تم الحاقهم خلال السنة التعليمية بمعلمين قدامى في ما يقرب من مائة مدرسة ليقوموا بتعليم مشترك، تجريبي ومثير للتحدي داخل الصف, وذلك لثلاثة أيام بالاسبوع، يصل الطلاب الجامعيون الى الغرف الصفية في رياض الأطفال وإلى المدارس بما معدله (12 – 16) ساعة اسبوعية يكتسب خلالها الطلاب الجامعيون التجربة من المعلمين القدامى ويثرون التعليم بتفكير جامعي، حديث ومحتلن.

خلاصة الامر ان برنامج معلم ثانٍ في الصف يجمع بين معلم مخضرم (معلم صاحب خبرة وقيادي) وطالب جامعي يندمج بصورة تدريجية بفعاليات المشاهدة في الصف ويقدم المساعدة في تعليم فردي وتعليم مشترك الى جانب المعلم المخضرم. كما ويمكنه ان يساهم بفعاليات أخرى داخل المدرسة كالعمل الى جانب مدرسين من مجالات فكرية اخرى والتحضير للاحتفالات والرحل ونشاطات أخرى.


3- المشاركة في لجنة التنسيب

س- ام من المركز: لقد تمت دعوتنا الى لجنة تنسيب من اجل ابني وقد اردت ان اصطحب معي شخص معين وهو صديق لنا يفهم بهذه الامور ولكن المدرسة ابلغتني بان ذلك ممنوع ويجب ان نحضر نحن الاهل وابننا فقط فهل هذا معقول؟

ج- ان ما قالوه لك غير صحيح اذ ان هنالك بند صريح واضح في النشرة الدورية الخاصة بموضوع لجان التنسيب والتي صدرت من قبل وزارة المعارف, ذكر فيه انه:
"يمكن للأهل اصطحاب خبراء او اشخاص آخرين من قبلهم لإسماع ادعاءاتهم امام لجنه التنسيب" مما يعني انكم تستطيعون اصطحاب صديقكم بالتأكيد. يمكنك التزود بهذا الاقتباس من النشرة الدورية لتدعيم موقفك.

(النشرة الدورية للمدير العام תשעד/5(א), 01 בינואר 2104)


انتم مدعوون لزيارة صفحتنا في الفيسبوك ووضع اعجبني (لايك) لتتمكنوا من متابعة كل جديد نقدمه, صفحة هيلا من اجل التعليم: hila.equal.edu

يمكن لأولياء ألأمور التوجه الينا عن طريق: تلفون رقم: 6815315-03. فاكس رقم: 6815218-03

المحامية تغريد شبيطه- مستشارة قانونية- هيلا من اجل التعليم [email protected]

أضف تعليق

التعليقات