الشريط الأخباري

“سي إن إن” تكشف عن وجود ألفي جندي أمريكي في سوريا

وكالات
نشر بـ 25/11/2017 18:39 , التعديل الأخير 25/11/2017 18:39
“سي إن إن” تكشف عن وجود ألفي جندي أمريكي في سوريا

كشفت شبكة “سي إن إن”، السبت، عن وجود نحو ألفي جندي أمريكي أغلبهم من القوات الخاصة، يتمركزون في سوريا، خلافاً لما تعلنه واشنطن رسمياً، إذ تقول إنهم 500 جندي فقط.

ونقلت الشبكة الأمريكية عن مسؤولين (لم تكشف عن هويتهم)” إنّ” الإعلان عن عدد القوات الأمريكية كان بمثابة قضية بالغة الحساسية على مدار شهور بسبب المخاوف الأمنية”.

لكن في المقابل، أشاروا إلى “اعتزام وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) الحديث بشكل معلن عن عدد القوات في سوريا خلال الأيام المقبلة”.

وعزت “سي إن إن” إمكانية إفصاح واشنطن رسمياً عن العدد الفعلي لقواتها في سوريا إلى “نجاح المقاتلين المتحالفين مع الولايات المتحدة في سوريا في هزيمة تنظيم داعش، ورضوخاً لضغوطات الكونغرس المطالبة بالتزام مبدأ الشفافية”.

تقرير البنتاغون 

وجاء تقرير “سي إن إن” بالتزامن مع نشر البنتاغون تقريراً إحصائياً جديداً حول القوى العاملة على موقعها الإلكتروني، يوضح عن وجود ألف و547 جندي أمريكي في سوريا.

ومن جهته، صرح وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، إنه كان يعمل على سياسة” للاعتراف صراحة بالعدد التقريبي للقوات التي تم نشرها في سوريا، لكن دون تحديد غير مبرر له”، وفق المصدر.

وفي أبريل/ نيسان الماضي، أكدت واشنطن أن عدد قواتها في سوريا لا يزيد عن 500 جندي، يتولون مهمة مساعدة شركائها في شمالي وشرقي سوريا في عمليات مكافحة تنظيم “داعش” الإرهابي.

وأمس، أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لنظيره رجب طيب أردوغان في مكالمة هاتفية، إصداره تعليمات واضحة لمؤسسات بلاده “بعدم إرسال شحنات إضافية من الأسلحة إلى تنظيم (ب ي د)، شمالي سوريا”، وفق تصريحات لوزير الخارجية وزير الخارجية التركية مولود جاويش أوغلو.

أضف تعليق

التعليقات