الشريط الأخباري

ميراف ارلزروف متفائلة من المبادرات الحكوميّة للعرب

موقع بكرا
نشر بـ 24/11/2017 22:04 , التعديل الأخير 24/11/2017 22:04
ميراف ارلزروف متفائلة من المبادرات الحكوميّة للعرب

على هامش مؤتمر "دا ماركر" الإقتصاديّ، التقى موقع "بكرا" بالصحافيّة المحققة، ميراف ارلزروف، وهي صحافية مميّزة ومعروفة بقدراتها الصحافيّة وتحقيقاتها التي تلقى اهتمامًا كبيرًا من الوسط اليهودي والمجتمع العربي.

وتطرقت ارلزروف خلال حديث مع موقع "بكرا" إلى تجربتها مجال التحقيقات الصحافيّة، ولا سيما الإقتصادية منها، وعن المُخططات الحكوميّة التي اقتُرحت، بينها خطة 922، وعن مدى إمكانيّة تطبيق هذه المخطات وجدية الحكومية ايضًا في تطبيقها. 

واشترطت ارلزروف تنفيذ هذه المخططات الحكومية بضرورة "تطبيق العرب للقانون"- حد تعبيرها، خاصة فيما يتعلق بما يسمى البناء غير المرخص. 

كما أشارت إلى ضرورة دمج المواطنين العرب في عالم الهايتك، مشيرةً إلى أنها "مسألة في غاية في الأهمية، خاصةً أن الحكومة استيقظت مؤخرًا لترى وتلمس المشاكل التي يعاني منها المواطنين العرب بالأساس".

كما أشارت إلى أنّ الحكومة ساهمت ووعدت بمنح المواطنين العرب مبلغ 10 مليارد شيكل، وكان نتنياهو في حينه يشير إلى دعم شريحة البدو وتقديم خطة للمواطنين الدروز أيضًا، وبهذا تصل ميزانية الحكومة التي وعدت بتقديمها لصالح المواطنين في البلاد 13 مليارد شيكل.

وتابعت ارلزروف، أنّه هذه المخططات لا تعني "حديث عن يهود طيبون"- كما وصفتهم، وكل ما في الأمر أنّ هناك حاجة ماسة لدمج المواطنين العرب في الاقتصاد، و- "إن لم نعمل في هذا الإطار فستغرق السفينة باليهود والعرب معًا".

أضف تعليق

التعليقات