الشريط الأخباري

جولدمان لـ "بكرا": تشغيل النساء رافعة للإقتصاد العربيّ

موقع بكرا
نشر بـ 23/11/2017 22:28 , التعديل الأخير 23/11/2017 22:28
جولدمان لـ

تحت عنوان "التّفكير الاستراتيجي والإبداعي في الشّركات"، نظمت شركة Amiran Business planners لصاحبها الاقتصادي أمير زعبي، لقاءً في فندق رمادا أوليفييه في الناصرة، حيث جمع اللقاء الاقتصادي عشرات المشاركين من رجالٍ ونساء.

وأدار اللقاء المحاضر شاكيد جولدمان، مدير "معوف" فرع العفولة، فيما افتتحه الإقتصاديّ امير زعبي.

معوف رافعة للإقتصاد العربي المحلي 

وفي حديثٍ خاص مع جولدمان، قال: أنا أمثل وزارة الاقتصاد وأعمل على تطوير جميع المناطق العربية واليهودية، حضوري إلى هذا اللقاء من باب المساهمة في تطوير المصالح المتوسطة والصغيرة نحو التطور والتقدم.

وأوضح جولدمان: نحنُ ندعم النساء ونساعدهن في إيجاد فرص عمل وتشغيلهن، وفي كثير من الأحيان نرافقهن نحو إنشاء مبادرات فردية حتى نجاح هذه المبادرات، برايي حضور النساء في سوق العمل مهم جدًا ورافعة للإقتصاد العربي والإسرائيلي على حد سواء. 

وحول التحديات التي تواجه المجتمع العربي اقتصاديًا قال جولدمان: أنّ هناك بعض النقص في المعرفة بسبب حاجتهم واستعدادهم لتطوير المصالح بأسرع وقت ممكن. وهناك مشاكل أخرى في الحصول على ترخيص للمباشرة بالعمل وتطوير المصالح، كما أنّ هناك قوانين تفرضها الحكومة على أرباب المصالح الصغيرة والمتوسطة. هناك أمرٌ آخر صعب ألا وهو التمويل المادي والحصول على قروض بنكية وما إلى ذلك. صحيح أن هناك تطور ما، لكن لا تزال هناك صعوبة حتى الآن.

وأنهى شكيد بالقول: أتمنى للمجتمع العربي أن يستمر بإقامة مشاريع اقتصادية والتواصل مع سائر فروع معوف، وبفضل التجارة يمكن الوصول إلى العالم الخارجي أيضًا.

يُشار أنّ نشاط شركة معوف تمتد على سائر البلدات العربية واليهودية، ومؤخرًا تمّ افتتاح فرع لمعوف في مجدل شمس، والأبعد من ذلك وجود معوف في منطقة إيلات.

أضف تعليق

التعليقات