الشريط الأخباري

القيّمون على صندوق "مسيرة": مجتمعنا العربي معطاء

موقع بكرا
نشر بـ 24/11/2017 19:10
القيّمون على صندوق

بحضور المئات من المهتمين والداعمين، نظّم صندوق مسيرة لدعم الاشخاص مع اعاقة في المجتمع العربي، يوم الأربعاء الموافق 22.11، حفلا سنوّيا خيريًا.

ونظم الحفل في فندق غولدن كراون في الناصرة حيث تخلله عدد من الكلمات الترحيبية من إدارة الجمعية ولاحقًا تكريم الناشطة زهرية عزب على عطائها وحفل موسيقي قدّم أجمل باقة من اغاني كاظم الساهر وماجدة الرومي.

وقامت فرقة أنغام الموسيقية بقيادة المايسترو كميل شجراوي بتقديم الباقة والتي لاقت إستحسان واعجاب الجمهور الذي اكد تميّز الحفل.

ويعّد هذا الحفل الأساسي للصندوق، ويهدف إلى تعزيزِ روح العطاء المجتمعيّ من خلال جمع التبرعات، التي يرصد ريعها لمشاريع وفعاليات تعمل على تمكين ذوي الإحتياجات الخاصة في شتى المجالات.

الوعي المجتمعيّ يتغير

وفي حديثٍ خاص مع السيد ماهر اغبارية - عضو هيئة إدارية في مسيرة، قال: هذا حدث مميّز في المجتمع العربي وخاصة من الناصرة التي تمتاز بكونها مدينة مضيافة طوال الوقت. عدد كبير من المنضمين لمسيرة هم من الشمال والمثلث والناصرة، وقلّما نرى فعاليات لدعم هذه الطبقة الخاصة في مجتمعنا، وعلينا يجب أن نطالب الذين يهمهم الأمر، الالتفاف حول الصندوق لدعمه.

وحول الوعي المجتمعي لذوي الاحتياجات الخاصة قال اغبارية: هناك وعي ملموس وأصبح هناك تقدير لذوي الاحتياجات الخاصة، هذا ما نلسمه في دعم صندوق مسيرة والتجاوب للتبرعات، إلا أننا نطالب ايضًا سلطاتنا المحليّة بأخذ دورها في المجال.

بدورها، عقّبت سامية عبد الرازق، وهي متطوعة في جمعية مسيرة، قائلة: إنّ أي عمل خيري لا يقاس بسبب قدره، والشعور بالنسبة لنا كبير جدًا، بالذات نحن النساء ورجال الأعمال المتطوعين في صندوق مسيرة. نحن نعمل من قلبنا والهدف الوحيد والأساسي خدمة المجتمع، وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضافت: المجتمع العربي لديه وعي اكبر تجاه ذوي الاحتياجات الخاصة، وكل عام نلمس تغييرًا للأفضل بالتفكير، وهذا بفضل النشاط الذي نقوم به إلى جانب عددٍ من الجمعيات الفاعلة.

القيّمون على صندوق مسيرة: مجتمعنا العربي معطاء القيّمون على صندوق مسيرة: مجتمعنا العربي معطاء القيّمون على صندوق مسيرة: مجتمعنا العربي معطاء القيّمون على صندوق مسيرة: مجتمعنا العربي معطاء القيّمون على صندوق مسيرة: مجتمعنا العربي معطاء القيّمون على صندوق مسيرة: مجتمعنا العربي معطاء

أضف تعليق

التعليقات