الشريط الأخباري

أولياء أمور المدارس الأهلية يجتمعون مع وزارة المعارف: تجاوزات المدارس لم تعد تحتمل

يحيى امل جبارين - بُكرا
نشر بـ 27/11/2017 20:03
 أولياء أمور المدارس الأهلية يجتمعون مع وزارة المعارف: تجاوزات المدارس لم تعد تحتمل

يسعى عدد من أولياء أمور الطلاب من المدارس الاهلية لمناهضة بعض سياسات المدارس - وفق أقوالهم- وقد اجتمعوا مؤخرًا مع وزارة المعارف ونظموا اجماعًا لأولياء الأمور بعد ذلك في الناصرة وسيعقدون اجتماعًا ثانيًَا في حيفا.

تأتي هذه الاجتماعات لاعلام الاهالي باخر التطورات ومناقشة الخطوات القادمة.

وعلم انه بعد مثابرة وإلحاح متواصل من الرابطة القطرية للأهالي في المدارس المسيحية الكنسية تم عقد اجتماع مع وزارة المعارف صباح الثلاثاء الماضي في مكتب الوزارة في حيفا استمر لمدة ساعتين وانتهى بمواضيع معلقة وبوعد من الوزارة أن يكون هناك لقاء آخر قريب لبحث ما قامت الوزارة بتنفيذه من مطالب الرابطة القطرية .

حضر الاجتماع من طرف الرابطة القطرية وفد مكون من 5 أعضاء وهم السيدة مجدلة مشرقي، منسق أعمال الرابطة السيد فادي سويدان، سكرتير الرابطة السيد جميل منصور واثنين من مستشاري الرابطة للشؤون القانونية المحاميين علاء علاء الدين ونسيم حامد وحضر من طرف الوزارة د. دان غروسمان مسؤول قسم الجباية في وزارة المعارف و د.هاني فراج مفتش المدارس الاهلية.

حتلنة العائلات 

منسّق اعمال الرابطة - فادي سويدان، قال بحديثه مع بُكرا:" الاجتماع كان بغاية الأهمية وطالب وفد الرابطة من خلاله أن تفرض الوزارة على المدارس اقامة لجان اولياء امور منتخبة سنويا وإرسال طلبات دفع جديدة للأهالي تفصل الدفعات وتلتزم بتصاريح الجباية التي فاوضت عليها بنفسها خلال العامين الماضيين.قام وفد الرابطة بتسليم الوزارة لائحة من التجاوزات والخروقات التي ترتكبها أغلب المدارس الأهلية كما أوضح أساليب التهديد المباشر وغير المباشر الذي تستعمله بحق الأهالي والطلاب خاصة الذين تأخروا في تسديد الأقساط الشهرية لانهم يطالبون بفهمها حسب تعليمات الوزارة. كما قام الوفد بإعلام الوزارة أن الرابطة أصدرت بيانا للأهالي تطالبهم بالامتناع المؤقت عن دفع الأقساط التعليمية إلى أن تلتزم المدارس الأهلية بانتخاب لجان أولياء وتطبق بنود تصاريح الجباية".

واضاف:" نزولا عند رغبة مئات الأهالي الذين يتابعون تحركات الرابطة في أنحاء البلاد قررنا عقد لقائين مفتوحين الأول في الناصرة يوم الاحد في 26.11 في السادسة مساء في قاعة محمود درويش الصغرى والثاني في حيفا لم يتم تحديده بعد، وستقوم الرابطة بحتلنة الأهالي بما تم إنجازه حتى الآن ومن ثم مناقشة آلية التصعيد والخطوات الإضافية التي سيتم اتخاذها إلى أن تلتزم المدارس بالقانون وتتعامل مع الأهالي بشفافية واحترام".

وحول الاجتماعات:  سبب الاجتماع هو الالتقاء بالاهالي وحتلنتهم بالتطورات الجديدة بما يخص لجان الاهالي والدفعات المدرسية وتسليط الضوء على حقوقهم بالمدارس ورسالتنا للأهالي، انه لهم حقوق وواجبات وعليهم المطالبة الفورية باقامة لجان اولياء امور والعمل مع المدارس على اقامة علاقة عمل محترمة وذات ثقة وقد حصلت مؤخرا المدارس على تصاريح جباية ولا علم لدينا على زيادة الميزانية".

وانهى كلامه قائلا:" وكانت الرابطة قد ارسلت رسائلا بهذا الخصوص لأغلب المدارس الأهلية تحثها على الالتزام بتصاريح الجباية التي أصدرتها الوزارة، وكانت الرابطة قد ارسلت للمفتش د. فراج طلبا مستعجلا للعمل على هذا الموضوع بشكل فوري، كما طالبت الرابطة المدارس في نفس الرسالة باقامة لجان اولياء امور منتخبة تعمل يدا بيد مع المدارس مقابل الوزارة للحصول على كافة الحقوق ولم ترد اي مدرسة حتى كتابة هذه السطور على هذه الطلبات متجاهلة الاهالي وقد رفعت الرابطة القطرية مؤخرا شعار "#حقنا_ نفهم".

أضف تعليق

التعليقات

شو متوقعين انه الوزاره بهمها عنجد !اسا ببيعوكوا كلام حلو وبعدين بتركوكوا وجاجه حفرت عراسها عفرت !اخر همهم قضايا التعليم بوسطنا !فتحوا عينيكوا لو الوزاره معنيه فينا كان من زمان بتدعمنا وبتدعم التعليم عنا !
حنان - 27/11/2017 09:22