الشريط الأخباري

مازن غنايم لـ"بـُكرا": لا نلمس بوادر حسنة من الحكومة بقضايا المسكن

غسان بصول
نشر بـ 28/11/2017 23:09
مازن غنايم لـ

أجرى موقع "بكرا" مؤخرًا لقاءً خاصًا مع السيد مازن غنايم، رئيس بلدية سخنين ورئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية، وجاءت المقابلة على خلفية مؤتمر "ذا ماركر" الذي عُقد مؤخرًا في فندق جولدن كراون.

وتحدث غنايم عن الصعوبات التي تواجه عمل رؤساء السلطات المحليّة وعن الوعودات التي تلقوها علمًا أنه وفقًا لبحث مسح احتياجات يحتاج مجتمعنا العربي للنهوض إلى خطة بـ 60 مليارد شيكل، بالمقابل منحت الحكومة وتحت غطاء مخطط 922 فقط 16 مليارد شيكل.

وشخّص غنايم وضع مسطحات النفوذ في سلطاتنا المحليّة مشيرًا إلى تفاقم ما يسمى بالبناء غير المرخص نظرًا ولمنع الحكومة الإسرائيلية، من خلال قانون كيمنتس وقوانين أخرى، من منح بلداتنا مسطحات نفوذ.

ورفض غنايم الادعاء بالتقصير في جباية الأرنونا من قبل سلطاتنا المحلية مؤكدًا أن نسبة جباية الأرنونا في البلدات العربية تتعدى الـ 80% إلا أنه في اغلبها ارنونا منزليّة وليست من مصانع ومناطق هايتك عليه حتى الجباية منها لا تكفي للنهوض بالحكم المحلي.

كما ورفض غنايم إداء المحسوبيات في السلطات المحليّة موضحًا أنه وحتى اليوم لم يتم اقالة ولا أي رئيس سلطة محليّة عربي وإذا دل هذا الأمر على شيء فهو على نظافة يد رؤساءنا العرب.

تابعوا اللقاء ...

مازن غنايم لـبـُكرا: لا نلمس بوادر حسنة من الحكومة بقضايا المسكن مازن غنايم لـبـُكرا: لا نلمس بوادر حسنة من الحكومة بقضايا المسكن

أضف تعليق

التعليقات