الشريط الأخباري

إيران تعلن انتهاء وجود "دولة داعش المزعومة"

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 22/11/2017 16:00 , التعديل الأخير 22/11/2017 16:00
إيران تعلن انتهاء وجود

أعلنت إيران اليوم الأربعاء إنهاء وجود "دولة داعش المزعومة"، وذلك بعد نحو 3 سنوات من سيطرة تنظيم الدولة على مناطق واسعة في كل من العراق وسوريا.

وقالت الخارجية الإيرانية في بيان لها اليوم الأربعاء إنه "وبعد ستة أعوام من المقاومة الشّجاعة للمؤامرات الصهيونية والأمريكية وبتوجيه من قائد الثورة الإسلامية وحكمة القائد قاسم سليماني فقد تم إطفاء آخر أمل للحكومة الوهمية التي تدعي الإسلام في العراق والشّام".

وأضافت أن "فصلاً جديدًا من فصول التحولات قد بدأت في منطقة غرب آسيا بعد تعاون قوى المقاومة مع دول المنطقة في محاربة الإرهاب والتطرف والجرائم الإنسانية بما يضع العالم أمام تجربة تاريخية في هذا المجال".

وذكرت الخارجية الإيرانية أن "القوى التي وقفت إلى جانب الشعب السوري والعراقي في هذه اللحظات التاريخية ودفعت أثمان باهظة في الميدان وعلى طاولة المفاوضات من أجل كرامة الانسان، هي قوى تستطيع أن تعلن وبكل فخر حمايتها ودعمها للأمة الإسلامية والعربية".

ونبهت إلى أن المنطقة والعالم يمرّان بمنعطف تاريخي كبير، لافتةً إلى أنها لن توفّر جهدا من أجل ترجمة جهود المقاومين في ساحات القتال، في المجال السياسي لتحقيق الأمن والاستقرار والسلام الإقليمي والعالمي.
 

أضف تعليق

التعليقات