الشريط الأخباري

عضو الكنيست صالح سعد يطالب المستشار القضائي للحكومة بفتح تحقيق جنائي ضد عضو الكنيست سموتريش ومنظمة ريجابيم

موقع بكرا
نشر بـ 22/11/2017 12:40
عضو الكنيست صالح سعد يطالب المستشار القضائي للحكومة بفتح تحقيق جنائي ضد عضو الكنيست سموتريش ومنظمة ريجابيم

وجه صباح هذا اليوم الاربعاء 22/11/2017 النائب صالح سعد رسالة خطية الى المستشار القضائي للحكومة ابيحاي مندلبليت يطالبه بها بفحص تجاوزات جنائية من قبل عضو الكنيست "بتسالئيل سموتريش" من البيت اليهودي ومنظمة "ريجابيم" العنصرية وهذا في اعقاب تقرير مراقب الدولة من يوم امس الثلاثاء .

وكتب عضو الكنيست في رسالته " في تقرير مراقب الدولة من يوم 21/11/2017 في فحص قام به بما يخص فعاليات منظمة ريجابيم اتضح حسب التقرير ان المنظمة قامت بخروقات وادارة مالية غير سليمة ، بحيث تلقت المنظمة من مجلس اقليمي في السامرة مبلغ 460000 شيكل بطريقة غير قانونية".

ويضيف عضو الكنيست صالح سعد " احد مؤسسي هذه المنظمة هو عضو الكنيست بتسالئيل سموتريش الذي ادارها وكان الروح الفعالة من وراء فعالياتها العنصرية".

الجدير بالذكر ان منظمة ريجابيم قدمت العديد من الشكاوي والالتماسات الى المحاكم ومنها الى محكمة العدل العليا ضد المواطنين الدروز والعرب وطالبت بهدم منازل وبيوت في الوسط الدرزي والعربي بحجة البناء الغير مرخص ، ولقد وضعت نفسها في مرتبة حارس القانون في وقت الذي كانت هي بنفسها تخالفه وتخترقه وخاصة في ادارتها للامور المالية والتصرف بالأموال العامة بطريقة غير سليمة حسب تقرير مراقب الدولة.

في رسالته يضيف عضو الكنيست صالح سعد" اعتقد ان تقرير مراقب الدولة حول منظمة ريجابيم ممكن ان يكون اساس لفحص اذا كانت هناك شبهات وتصرفات جنائية ، وباعتقادي ان على المستشار القضائي للحكومة المباشرة بالفحص والتحقيق في تصرفات عضو الكنيست سموتريش في كل ما يتعلق بالادارة المالية للمنظمة كما وردت في تقرير مراقب الدولة".

ويختتم النائب صالح سعد رسالته بالقول" لا يعقل ان من يدعوا انهم فرسان القانون ان يخالفوا القانون وعليه اطالب ومن منطلق واجبك كمستشار قضائي للحكومة فحص تصرفاتهم بعمق كما وردت في تقرير مراقب الدولة".

أضف تعليق

التعليقات