الشريط الأخباري

نصائح مهمة عند السفر الى روسيا

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 22/11/2017 12:00 , التعديل الأخير 22/11/2017 12:00
نصائح مهمة عند السفر الى روسيا

تحتفظ روسيا حتّى اليوم بخصوصيتها الثقافية والتاريخيّة، لذا من المهمّ التحضير للسفر اليها والتقيّد ببعض النصائح الاساسية. فإذا كنت تخططين لزيارة هذا البلد الساحر قريباً، تابعي السلايدشو التالي الذي سنعدد لك من خلاله أبرز هذه النصائح للإستمتاع بمعالم روسيا السياحية المبهرة.

حجز الفندق قبل السفر

عند وصولك إلى روسيا، قد يصعب الحصول على حجز مناسب في أحد فنادقها. فالغرف الشاغرة ليست متوفّرة دائماً في معظم الفنادق هناك، مع الإشارة إلى الإرتفاع الملحوظ في أسعارها.

لذلك ننصحك بإتمام حجز الفندق الذي تختارينه قبل التوجّه إلى روسيا لتفادي المشاكل التي قد تطال حجز الفندق. واستفيدي في هذا السياق من خبرة مكاتب السفر التي تبرع في تنظيم الرحلات السياحية وتأمين كافة الحجوزات اللازمة.

إستخدام خريطة المترو

تتميّز محطات المترو في روسيا بضخامتها وتشعّبها، ما قد يربك السائح خصوصاً إذا كان في رحلته الأولى إلى البلد. يستحسن إذاً مراجعة خريطة المترو الذي ستستقلينه بدقّة قبل الإنطلاق كي تضمني وصولك إلى الموقع المنشود.

ويعتبر تحميل هذا النوع من الخوارط على الهواتف الذكيّة خطوة مفيدة ستسهّل عليك حتماً عمليّة التنقّل في روسيا.

تفادي التنقّل بالتاكسي

يميل أغلب السياح إلى إستخدام التاكسي كوسيلة نقل سريعة ومريحة أثناء جولاتهم السياحيّة، إلّا أنّ للتاكسي في روسيا وضع خاص.

تتصف سيارات الأجرة في روسيا بكونها الأغلى ثمناً على المستوى العالمي، لذلك يفضّل حتماً عدم إعتمادها. ويمكنك في هذه الحالة الإتجاه نحو الميترو أو حتّى التوجّه إلى بعض المواقع القريبة من مقرّ إقامتك مشياً على الأقدام.

شراء التذكارات من الأسواق الشعبيّة

لا يمكن زيارة روسيا دون شراء أجمل التذكارات التي تعكس حضارة هذا البلد وثقافته الملفتة كالدمى الروسيّة مثلاً.

وننصحك بإبتياع تذكاراتك بأسعار مقبولة جداً من الأسواق الشعبيّة ومتاجر الجملة، والإبتعاد نهائياً عن شرائها من المتاجر المتمركزة في المناطق السياحيّة حيث الأسعار أعلى بكثير.

تعلّم بعض الكلمات الروسيّة

نادراً ما يعاني السياح من مشاكل على مستوى التواصل واللغة أثناء السفر بما أنّ أغلب الشعوب تتقن اللغة الإنكليزيّة. إلّا أنّ معظم الروس لا يجيدون إلّا لغتهم الأمّ، ما يدفعنا لدعوتك إلى تعلّم بعض الكلمات الروسيّة الأساسية قبل الإنطلاق في رحلتك.

كما يمكنك الإحتقاظ بكتيّب صغير يذكر أسس اللغة الروسيّة وأهمّ مصطلحاته.
 

نصائح مهمة عند السفر الى روسيا نصائح مهمة عند السفر الى روسيا نصائح مهمة عند السفر الى روسيا نصائح مهمة عند السفر الى روسيا نصائح مهمة عند السفر الى روسيا نصائح مهمة عند السفر الى روسيا

أضف تعليق

التعليقات