الشريط الأخباري

تنظيف السجاد من البقع الصعبة

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 21/11/2017 14:31
تنظيف السجاد من البقع الصعبة
thinkstock

يتعرّض السجاد للاتِّساخ، خصوصًا في غرف البيت الأكثر استخدامًا، ولذا فهو بحاجة إلى تنظيف دوري. نقدم طرقًا فعَّالة في تنظيف السجاد وإزالة البقع العالقة عليه.

* يغطَّى أكبر قدر ممكن من البُقعة على السجادة، بمنشفة ورقيَّة أو شريحة من الخبز الأبيض. ثمَّ، تُفرك البقعة بإسفنجة مُبلَّلة بماء الصودا. وتكرَّر العمليَّة، حتَّى إزالة البُقعة تمامًا.

* تُضاف نصف ملعقة كبيرة من سائل الجلي في كوب من الماء، ويُهزُّ الخليط جيّدًا ليتشكَّل الصابون، في حال لم يتوافر ماء الصودا. ثمَّ، تُفرك البقعة بإسفنجة مُبلَّلة بالخليط.

* توضع كميَّة من كريم الحلاقة البيضاء على البقعة، التي فشلت الطرق المذكورة سابقًا في إزالتها، وتُفرك الرغوة البيضاء بفرشاة أسنان قديمة.

* يُفيد استخدام الأمونيا أيضًا في محو البقع عن السجاد، ولهذه الغاية تُحرَّك ملعقة كبيرة من الأمونيا في نصف كوب من الماء، ويُسكب القليل من الخليط على البقعة. وتُفرك الأخيرة بقطعة قماش جافَّة.

* تُرطَّب إسفنجة بالماء، وتُستخدم لغاية إزالة بقايا محلول التنظيف، بعد اختفاء البقعة.

نصائح إضافيَّة:

هناك العديد من أنواع السجاد، بما في ذلك الصوف والنايلون والأوليفين، ولذا يجب التأكُّد دائمًا من أن المنتَج المختار آمن للاستخدام، إمَّا عن طريق فحص الملصق أو اختباره أوَّلًا في منطقة صغيرة مخفية. ويفضَّل الاكتفاء بغسل السجَّاد مرَّتين في السنة، مع تجفيفه جيَّدًا في الهواء الطلق. علمًا بأنَّ غسل السجاد المستمر يتسبَّب بإتلاف نسيجه.
 

أضف تعليق

التعليقات