الشريط الأخباري

النائب ابو عرار يعرض موضوع وفيات الأطفال بسبب الحوادث في لجنة حقوق الطفل ...

موقع بُـكرا
نشر بـ 21/11/2017 11:44 , التعديل الأخير 21/11/2017 11:44
النائب ابو عرار يعرض موضوع وفيات الأطفال بسبب الحوادث في لجنة حقوق الطفل ...




شارك النائب طلب ابو عرار صباح أمس الإثنين الموافق 20-11-2017 في اجتماع لجنة حقوق الطفل في الكنيست لنقاش موضوع وفيات الأطفال في البلاد بسبب الحوادث، ضمن فعاليات يوم حقوق الطفل في الكنيست. وشارك أيضاً في الاجتماع من نواب القائمة المشاركة في النقاش بالإضافة للنائب ابو عرار، كل من؛ النائبين عبد الحكيم حاج يحيى، وجمعة الزبارقة.

وفي مداخلته قال النائب طلب أبو عرار:" الإحصائيات التي نشرتها جمعية "بطيرم" لأمان الأولاد هي إحصائيات خطيرة ويتوجب على الدولة التحرك الفوري لمعالجة هذه القضية. أنا أود أن أركز على الأولاد في منطقة النقب حيث أن إحتمال وفاة الاولاد العرب في النقب نتيجة الاصابة هو أعلى بحوالي ضعفين مقارنة بإصابات مجمل الاولاد في البلدات العربية، علما أن الأولاد العرب البدو يمثلون 1/5 مجمل الاولاد في المجتمع العربي في البلاد، ولكن نصيبهم من الوفيات في المجتمع العربي يصل لحوالي الـ 1/3".

وأضاف ابو عرار:" لا استغر ب أن سياسات حكومة إسرائيل في تعاملها مع العرب في النقب له دور في ارتفاع هذه النسبة، فإسرائيل لا تعترف بالكثير من القرى العربية في النقب التي تنعدم فيها البنى التحتية وإشارات المرور على الشوارع الرئيسية بجوارها. كما ويوجد المئات من الأطفال دون أطر تعليمية، ولا يوجد أماكن مخصصة للعب، وانا على يقين أن كل ذلك يساهم في وفاة الكثير من الأولاد نتيجة حوادث خلال لعبهم أو تنقلهم من مكان إلى أخر".

وأختتم النائب أبو عرار مداخلته بالقول:" الدولة على دراية بهذه المشكلة، ولهذا السبب يتوجب عليها أن تبدأ بالعمل الفعلي لمعالجة هذا الموضوع لمنع وفاة الأطفال والأولاد، ويجب عليها أن تفعل كل شيء للحد من لإصابات ووفيات الأولاد في المنزل وخارجه".

النائب ابو عرار يعرض موضوع وفيات الأطفال بسبب الحوادث في لجنة حقوق الطفل ...

أضف تعليق

التعليقات