الشريط الأخباري

منخفض جوي وموجة أمطار تزور البلاد

موقع بُـكرا
نشر بـ 21/11/2017 07:30 , التعديل الأخير 21/11/2017 07:30
منخفض جوي وموجة أمطار تزور البلاد

توقعت  الأرصاد الجوية أن يكون الجو،  الثلاثاء، غائما وباردا نسبيا الى بارد، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، لتصبح أدنى من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، وتسقط زخات متفرقة من الامطار على مختلف المناطق قد تكون غزيرة، ومصحوبة بعواصف رعدية احيانا، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية، نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا، والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

وبدأت الأمطار بالتساقط الاثنين في بعض المناطق بالبلاد، في الجليل ومنطقة الشاغور تحديدًا وزخات متفرقة في منطقة الناصرة.

وتنبأت أن يكون الجو، الأربعاء، غائما جزئيا الى غائم وباردأ نسبياً الى بارد، ويطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة، لتصبح أدنى من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية، وتسقط زخات متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط احيانا، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

والخميس المقبل، يكون الجو غائما جزئيا، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، مع بقائها أدنى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

هذا وتحذر دائرة الأرصاد المواطنين خاصة اليوم وغدا من تدني مدى الرؤيا الأفقية نتيجة لتشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الارض، واحتمال تشكل السيول والفيضانات في بعض الاودية والمناطق المنخفضة، وشدة سرعة الرياح، وخطر التزحلق على الطرقات.

أضف تعليق

التعليقات