الشريط الأخباري

من الناصرة إلى العالمية .. مصمم الأزياء ساهر عوكل يشارك في "بروجيكت ران واي"

يحيى امل جبارين - بُكرا
نشر بـ 21/11/2017 18:31
من الناصرة إلى العالمية .. مصمم الأزياء ساهر عوكل يشارك في

في مشهد تاريخيّ، ظهر ابن الناصرة، ساهر عوكل لأول مرّة على شاشة فضائية ام بي سي العالمية، ضمن برنامج "بروجيكت ران واي" كأول مشاركة لفلسطيني  في البرنامج.

وفي حديث خاص لـ"بـُكرا" قال عوكل: كمصمم أزياء فلسطيني يشرفني أن امثل بلدي في برنامج عالمي مثل project runway Middle East وأتعرف اكثر على نفسي من خلال التصميم تحت إطار وقت محدد وتنفيذه بأسرع وقت ويكون تصميم مُلفت للنظر أيضا، اما السبب الثاني والاهم ، كمؤسس ومدير لأول اكاديمية عربية فلسطينية من المهم أن اكون قدوة لطلابي واشجعهم على التفاؤل ووضع هدف والسعي لتحقيقه، واقناعهم انّه بامكاننا كسر الحواجز والتقدم نحو العربية العالمية، ومن جديد أقول ، انني اعتز جدا بأنني اول فلسطيني يقوم بهذه الخطوة بمشاركتي في البرنامج".

لا شيء مستحيل

وحول شعوره بعد الظهور على شاشة ام بي سي العالمية، يقول:" شعور ممزوج بالغرابة والاستمتاع . ولكن رؤيتي كانت دائما بأنني سوف اكون احد أشخاص على محطة الام بي سي ولا شيء مستحيل إن أردت أنا ذالك طبعا . وقراري بالمشاركة في برنامج projectrunway هي اول خطوة".

وعن مشروعه، يقول:" مشروعي هو التوسع عالميا عربياً . وأخذ بعين الاعتبار بتعزيز وتحسين منطقة سوق الناصرة القديم حيث يقع الاتيليير الخاص بي ومبنى الأكاديمية ، فحتى لو أنتشرت عالميا هدفي يبقى داخل بلدي مسقط رأسي".

ووجّه عوكل رسالة لجمهوره عبر "بُكرا" قال فيها رسالتي على صعيد الأزياء هي إبراز التصميم البسيط بلمسة ابداعية ومثيرة للاهتمام . اما رسالتي الأهم فهي كوني بدأت من نقطة الصفر وارى نفسي الْيَوْمَ في مكان وجودي أقول لهم انه لا شيء مستحيل اذ أردنا ذالك في الصميم . واقول لنفسي دائماً . ( الحياة عايشينها مره وحده ، لازم نترك بصمه فيها)".

وانهى كلامه قائلا:" اهدافي المستقبلية القريبة هي بتوسيع الاتيليير الخاص بي في سوق الناصرة وفتح اول بوتيك خاص يحمل اسم العلامة التجارية الخاصة بي . وطبعا سيكون بإذن الله في منطقة السوق ، فإيماني بإعادة فتح أبوابها المغلقة كبير . اما على صعيد الأكاديمية سوف نفتتح اول بوتيك لطلابها الخريجين في الأشهر القريبة لمساعدتهم على بيع جميع تصاميمهم ، لقد باشرنا في تنفيذ المشروع منذ بداية مشاركتي في برنامج projectrunway بهدف مساعدة جميع طلابها على توسعهم محليا وعالميا . فنجاحهم من نجاحنا . فلا شيء مستحيل بعد الْيَوْمَ".

من الناصرة إلى العالمية .. مصمم الأزياء ساهر عوكل يشارك في بروجيكت ران واي من الناصرة إلى العالمية .. مصمم الأزياء ساهر عوكل يشارك في بروجيكت ران واي من الناصرة إلى العالمية .. مصمم الأزياء ساهر عوكل يشارك في بروجيكت ران واي من الناصرة إلى العالمية .. مصمم الأزياء ساهر عوكل يشارك في بروجيكت ران واي

أضف تعليق

التعليقات