الشريط الأخباري

الإضراب يوم غد للمدارس الثانوية فقط

موقع بكرا
نشر بـ 20/11/2017 17:38 , التعديل الأخير 20/11/2017 17:38
الإضراب يوم غد للمدارس الثانوية فقط

أعلنت منظمة المعلمين في المدارس فوق الابتدائية بعد عصر اليوم الاثنين، عن إضراب في المدارس الثانوية يوم غد الثلاثاء، وذلك بعد أسبوع من الاضراب التحذيري الذي نفذته المنظمة في المدارس الثانوية ، احتجاجا على عدم التوصل لاتفاق جماعي بشان اجور المعلمين مع وزارة المالية .


وجاء اعلان منظمة المعلمين هذا بعد عقد جلسة لممثلين عن منظمة المعلمين ووزارتي المالية والتعليم والتي استمرت لمدة ساعتين .

وقال ران ايرز رئيس منظمة المعلمين:  الجلسة كانت سيئة للغاية . لوزارة المالية لا توجد نية للتوصل لاتفاق ، هي تريد قمع المعلمين ، انهم يرون بالمعلمين عمالا بلا قيمة ، لذا فاننا سنضرب يوم غد وسنقرر بخصوص باقي الخطوات.

وفي بيان عممه مدير عام وزارة التربية والتعليم، شلومي أبواب، قال: نحن نجري محادثات مع منظمة المعلمين بالنسبة للأجور، وقد التقيت اليوم بممثلين عن المنظمة، وهنالك بعض نقاط الاختلاف، نقابة المعلمين أعلنت عن إضراب يوم غد في الصفوف الثانوية، التعليم في الإعدادية والتعليم الخاص سيكون بشكل عادي، وطلبت أن نجتمع مرة أخرى يوم غد صباحًا عند العاشرة لنكمل المفاوضات ولمنع اكمال الاضراب، المحادثات مستمرة بيننا لنصل للتغيير المطلوب، وهو رفع الأجر الشهري للمعلمين المبتدئين من 6400 إلى 8000 شيكل، خطوة ستساهم في ضم معلمين جدد، مهنيين وشبان لجهاز التعليم.


 

أضف تعليق

التعليقات