الشريط الأخباري

الامتحانات في الصف الثاني الابتدائي

موقع بُـكرا
نشر بـ 18/11/2017 09:03 , التعديل الأخير 18/11/2017 09:03

1- عاملة مكتبة مدرسة- لا تمولها وزارة المعارف

س- ام من الشمال: تعمل عاملة مكتبة مدرسة اولادي الابتدائية ساعات معدودة فقط وليس بوظيفة كامله فما هي ساعات العمل الرسمية بنسيه لعاملة المكتبه في المدرسة الابتدائية؟

ج- ان وزارة المعارف لا تخصص ولا تمول عامل/ة مكتبه في المدارس الابتدائيه رغم انها توصي باقامتها.
في بعض البلدان تقوم السلطة المحلية بتمويل وظيفة جزئية لعامل/ة مكتبة او يقوم المدير بايجاد حل خلاق لحل المعضلة, مثل جمع تبرعات من مؤسسات وما شابه من اجل تمويل ساعات عمل معينه او استخدام قسم من مدفوعات الاهالي لهذا الغرض.

2- البرنامج المدرسي الاسبوعي - يمثل التزام المدرسة امام الاهل

س- ام من الشمال: منذ بداية السنة تقريبا يعود ابني وباقي اولاد صفه بعد الحصة السادسه بدل السابعة كما هو مسجل في البرنامج عشان معلمات غايبات!!! شو العمل؟؟؟؟

ج- البرنامج الاسبوعي هو عبارة عن عقد بين الاهل والمدرسة ويجب تنفيذه. اذ انه يجب على المدرسة ان تعمل بحسب البرنامج الذي اعدته ووزعته بنفسها وهو يمثل الالتزامها امام الاهل بساعاته ومضامينه كما انه يشتمل على الحد الادنى من ساعات التعليم التي اقرتها وزارة المعارف-المنهاج الأساسي. لذلك فان اعادة الاولاد قبل الموعد المحدد في البرنامج الاسبوعي غير صحيح.

من الجدير ان نعرف بان هنالك عدد ساعات خاصة توفرها الوزارة لكل مدرسة من اجل استغلالها في استخدام معلم/ة بديل/ة في حالات الغياب الاضطرارية, من المفروض ان يقوم المدير باشغال الغيابات وعدم ارسال الطلاب الى البيوت في وقت ابكر مما ذكر في البرنامج, اذا كانت هذه الغيابات كثيره ومتكرره ولم ينفع توجهكم الى المدير, انصحكم (باسم اللجنة المدرسيه) بمراقبة الوضع وتوثيق كل الحالات والتوجه الى مفتش المدرسة ومدير اللواء في ذات الوقت.


3- الامتحانات في الصف الثاني الابتدائي
س- اب من حيفا: ابني في الصف الثاني الابتدائي وقد ابلغتنا معلمته بانها ستجري لصفه امتحانات فصليه فهل من المفروض ان يمتحن طلاب صف ثاني؟ وان كان الجواب نعم, كم امتحان مسموح؟

ج- من المفروض ان يجري طلاب الصف الثاني الابتدائي لا اكثر من امتحانين داخليين في لغة الام , اللغة العربية في حالتكم وامتحان نجاعة ونماء داخلي (מיצ"ב) ووظيفة واحدة لتقييم قدراته بالاضافة الى امتحانين صفيين في موضوع الحساب خلال السنة الدراسية. وبكل الاحوال يجب الا تعطى علامات لهذه الامتحانات.
كما انه يجرى امتحان (المرحلة الاولى) من اجل التعرف على الطلاب الملائمين للدراسة ضمن البرامج الخاصة بالطلاب المتميزين والموهوبين وذلك في المدارس التي يبدأ فيها تشغيل هذه البرامح في الصف الثالث.
من الجدير التنويه الى انه يجب اجراء الامتحانات بحيث تكون الفترة بين الواحد والتالي لا اقل من اربعة اسابيع.


انتم مدعوون لزيارة صفحتنا في الفيسبوك ووضع اعجبني (لايك) لتتمكنوا من متابعة كل جديد نقدمه, صفحة هيلا من اجل التعليم: hila.equal.edu
يمكن لأولياء ألأمور التوجه الينا عن طريق: تلفون رقم: 6815315-03. فاكس رقم: 6815218-03

المحامية تغريد شبيطه- مستشارة قانونية- هيلا من اجل التعليم Tag[email protected]

أضف تعليق

التعليقات