الشريط الأخباري

المبادرون العرب في حيفا هم من سيفتحون الابواب للدخول الى اسواق العالم العربي

محمود غالية - موقع بكرا
نشر بـ 17/11/2017 23:05 , التعديل الأخير 17/11/2017 23:05

اكثر من 200 مشارك، من عالم الهايتك والاستثمارات، شاركوا هذا الاسبوع في حفل افتتاح اسبوع المبادرات العالمي في مدينة حيفا.

فرصة تاريخية

وتناول هذا الحدث المهم، المبادرات في المجتمع العربي، التحديات، والفرص من اجل الانخراط في اسواق العالم العربي، وياتي هذا بمبادرة منظمة "مبادرة وطنية"، بادارة ارئيل مرجليت ، الذي تحدث للحضور بالصوت والصورة من موقعه في الدوحة في قطر ببث مباشر والذي قال :" يوجد امامنا فرصة تاريخية، المبادرون العرب، وخاصة من مدينة حيفا، يستطيعون فتح اسواق التكنولوجيا الاسرائيلية في العالم العربي".
وبارك مدير عام بلدية حيفا جادي مرجليت بهذه المبادرة، وشدد على ان مدينة حيفا تحتضن 40 الف طالب جامعي، ونعتبر من رياديي صناعة الهايتك في الدولة، وينقصنا المبادرات من اجل خلق اماكن عمل للجميع.

الخوف من الفشل

وتخلل الحدث ندوة ادراتها السيدة ميخال درايمن ، وهي عضو مشارك في صندوق الاستثمارات jvp ، ونائبة رئيس دارة منظمة "مبادرة وطنية" ، مع كبار عالم الهايتك ، نائبة مدير عام السلطة التجديدية نعمي كرايجر، ايتسيك فريد، ورامي خولي وتامر سليمان وبسمة خلف موظفة في شركة انتل ، وتحدث المشاركون في الندوة عن التخوفات من قبل المجتمع العربي للدخول الى عالم الهايتك الذي يبدأ من التربية لدى المجتمع العربي، وكيفية التغلب على الخوف من الفشل.

يتوجب استغلال الميزانيات

وقالت نوعمي كرايجر بان السلطة توفر في كل عام مليارد ونصف شيكل لمبادرات للمجتمع العربي، وللاسف هذه الميزانيات لا يتم استغلالها
وتحدثت ميخال درايمن عن كيفية ولادة هذا الحدث واهداف منظمة "مبادرة وطنية" في حيفا وفي اماكن اخرى في البلاد
وعرض ايتسك فريد نموذج من الاستثمارات في شركات "الستارت اب" في المجتمع العربي وشدد على ان هذا النموذج سيكون له تأثير كبير على المجتمع والاقتصاد الاسرائيلي.
ولخص مدير برنامج "مبادرة وطنية" في حيفا ايتان فريدو – روكاس هذا الحدث المهم بقوله :"هدفنا ان نوصل بين المبادرين الصعار الى عالم الهايتك في العالم، ولنوصل رسالة كيف يمكن للشباب العرب ان يشقوا طريقهم الى عالم الهايتك في البلاد.
 

أضف تعليق

التعليقات