الشريط الأخباري

علي سلام لـ"بكرا": جامعة في الناصرة خلال 5 سنوات

موقع بكرا
نشر بـ 17/11/2017 13:42 , التعديل الأخير 17/11/2017 13:42

على هامش المؤتمر الاقتصادي الذي نظمته صحيفة "هأرتس"، التقى موقع "بكرا" برئيس بلدية الناصرة علي سلام الذي أثنى على المؤتمر شاكرًا القيّمين عليه.

وأضاف في السياق: هذا المؤتمر لا تستفيد الناصرة فقط بل يستفيد المجتمع العربي بأكمله، ونحنُ نُسمع صوتنا للعالم ونسوق أنفسنا، خاصةً أنه لدينا قدرات وكفاءات في كافة المجالات، ولدينا رجال أعمال وأصحاب مصالح، ومهندسين وأكاديميين ولدينا خبراء في الهايتك، لكن على ما يبدو فإن المسؤولين في الحكومة يعتقدون أنّ هذه المجالات فقط للوسط اليهودي، لكننا نقول لهم أنّنا في المجتمع العربي لدينا قدرات كبيرة.
وأضأف سلام: صحيح أننا في مؤتمر يتطرق للاقتصاد وكيفية تسويق رجال الأعمال وأصحاب المصالح، وأنا قلت في كلمتي، أنه لولا وجودنا نحنُ كعرب هنا داخل اسرائيل لما كانت اسرائيل، نحنُ نعمل بشكلٍ مكثف، ولدينا مستشفيات وأطباء ومهندسين وعمال وبنسبٍ علمية عالية، ولدينا أصحاب مهن وأنا أقول لولا المواطنين العرب هنا : لما كانت هناك دولة، وما نريده ونطالب به هي "المساواة التامة" ونريد أن نحصل على ما نستحقه.

وفي سؤال لرئيس بلدية الناصرة حول احتياجات مجتمعنا، قال: إنّ أهم شيء أراه هي الوحدة، والقوة تأتي من الوحدة، وإذا كنّا متحدين كرؤساء مجالس ورؤساء بلديات، ونطالب معًا فسنحصل على ميزانية ملائمة لمجتمعنا، وأنا كرئيس بلدية أطالب ولا آخذ اي اعتبار لأي شخص، لأننا كرؤساء مجالس وبلديات نستحق أن نحصل على ميزانية، لذا فإننا أسافر دائمًا إلى القدس، وأدخل مكاتب الوزراء وكل مكتب في الحكومة، وأطالب بالميزانيات التي أريدها، لأننا نستحقها.

مشاريع وجامعة 

وفي سؤال لموقع بكرا عن المشاريع في المدينة، جاء رد أبو ماهر قائلاً: تحدث عن مشاريع ضخمة، التي نجحنا في دفعها إلى الأمام، مثل: وحدات سكن، قاعات رياضية، نوادٍ مدارس مراكز ثقافية، بيوت مسنين، وحتى نهاية العام الحالي سيتم إنجاز أول جسر في بير الأمير بمدينة الناصرة، وطبعًا يجري العمل على الحي الجنوبي لإقامة منطقة صناعية في المنطقة الشمالية، والتي توقفتُ قبل 40 سنة ونعمل على تطوير حي الجليل بالشكل الذي يلائم السكان، كما حصلتُ على أرضٍ لإقامة جامعة، ودار بلدية بمساحة 10 آلاف متر، وفي نهاية العام ستكون دار البلدية جاهزة للاستقبال، كما يتم تجهيز قصر ثقافي تكلفته مبلغ 100 مليون شيكل، ويشمل 800 مقعد. كل هذه المشاريع تدل على أنّ رئيس البلدية يعمل 24 ساعة لصالح بلده وأهله وأبناء الناصرة وأطفالها.

وحول سؤال بكرا عن مشروع الجامعة في الناصرة، وما هي الضمانة لإقامة الجامعة؟!، رّد رئيس البلدية على السؤال قائلاً: أهم شيء أننا حصلنا على أرض بمساحة 50 دونم في حي القفزة، وسجلناها على اسم بلدية الناصرة، ولدينا مخططين بدأوا بالتخطيط للجامعة، وستكون هناك جامعة، والخمس سنوات القادمة سأسعى لإقامة الجامعة.

أضف تعليق

التعليقات