تلقّى النائب د. أحمد الطيبي، رئيس العربية للتغيير - القائمة المشتركة، ردّا على توجهه لوزير التربية والتعليم نفتالي بينيط حول موضوع تخصيص وظيفة مفتش ثابتة لمادة الدين الاسلامي والتراث العربي، حيث أنه حتى اليوم لا يوجد مفتش ثابت للمادة، خلافا لباقي المواد، بما فيها المواد المطابقة في المدارس اليهودية.

حيث أشار وزير التربية في رده بأن "وزارة التربية مطّلعة على الاشكالية الموجودة وتعي ضرورة وجود مفتش بوظيفة ثابتة على مادة الدين الاسلامي والتراث العربي وتقوم الوزارة بالعمل أمام الجهات ذات الصلة على تخصيص وظيفة مفتش لهذه المادة، وان الوزارة تأمل أن يتم ذلك في القريب العاجل".

وكان الطيبي قد أشار في توجهه الى أنه "من غير المعقول عدم وجود مفتش لمادة الدين الاسلامي والتراث العربي في المدارس خاصة وان هذه المادة تُعتبر مادة الزامية للحصول على شهادة البجروت وفق للشروط التي تضعها وزارة التربية ذاتها، ويتقدم سنويا الالاف من الطلاب للبجروت في هذا الموضوع، في حين تكتفي وزارة التربية بتعيين موظف فقط، وهو المربي محمود عمري في وظيفة مركز بدون تثبيت وجزئية للمادة وليس في وظيفة مفتش، كما هو الحال في المواد الاخرى، بالرغم من اهمية المادة ومن خبرة عشرات السنوات التي يتمتع بها السيد عمري".

وطالب الطيبي في توجهه "بالعمل الفوري على تعيين مفتش لمادة الدين الاسلامي والتراث العربي، حيث لا يقل هذا الموضوع أهمية عن أي مادة تعليمية أخرى".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]