الشريط الأخباري

وزير إسرائيلي يطالب بتوطين مليون مستوطن يهودي وبوقف الحديث عن “حل الدولتين”

وكالات
نشر بـ 15/11/2017 22:46
وزير إسرائيلي يطالب بتوطين مليون مستوطن يهودي وبوقف الحديث عن “حل الدولتين”

طالب وزير شؤون القدس الإسرائيلي، زئيف إلكين، بزيادة أعداد المستوطنين اليهود في الضفة الغربية، إلى أكثر من مليون شخص، وبوقف الحديث عن خيار “حل الدولتين”.

ونقلت صحيفة” الجروزاليم بوست”، الإسرائيلية عن إلكين قوله في مؤتمر أمس في القدس:” يكفي حديثاً عن قصة حل الدولتين، لا يوجد خيار سوى دولة إسرائيل، وبالتأكيد فإنه ستكون هناك دولة واحدة ما بين النهر (الأردن) والبحر ( المتوسط)”.

واعتبر إلكين في المؤتمر الذي حمل عنوان “في الطريق إلى المليون”، ونظمته منظمة “أماناه” الاستيطانية الإسرائيلية، أن وتيرة البناء الاستيطاني الحالية بواقع 3000 وحدة استيطانية سنوياً، غير كافية.

وقال:” هناك حاجة إلى ما بين 100 ألف و120 ألف وحدة سكنية جديدة”.

ودعا إلكين مجالس المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية، للبدء بتحضير الخطط التقنية لبناء هذه الوحدات، حتى “لو بدا أن هذه المصادقات لن تحدث أبداً”.

400 ألف مستوطن

وأضاف:” أعدوا الخطط بكل إرادة، وكأن الأمر سيحصل اليوم، كما لو أن بمقدوركم أن تعدوا المخططات لبناء ألف وحدة، ولو قام كل شخص بذلك فأعتقد أن الأرقام ستتحول إلى حقيقة”.

وبحسب التقديرات الرسمية الإسرائيلية، فإن ما يزيد عن 400 ألف مستوطن يعيشون حالياً في الضفة الغربية، إضافة إلى أكثر من 220 ألف مستوطن في مستوطنات مقامة على أراضي القدس الشرقية.

ويشتكي الفلسطينيون من تصاعد النشاطات الاستيطانية الإسرائيلية في الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية.

ويدين المجتمع الدولي، النشاطات الاستيطانية، لكن دون أن يؤثر ذلك على وتيرتها المتصاعدة.
 

أضف تعليق

التعليقات