الشريط الأخباري

شخصيات اعتبارية من نابلس تلتقي قيادة الطائفة الدرزية

موقع بكرا
نشر بـ 15/11/2017 19:00 , التعديل الأخير 15/11/2017 19:00
شخصيات اعتبارية من نابلس تلتقي قيادة الطائفة الدرزية

قام صباح اليوم وفد من شخصيات اعتبارية ونشطاء شباب من مدينة نابلس بزيارة إلى الجليل استهلوها بزيارة إلى منزل الشيخ موفق طريف، الرئيس الروحي للطائفة الدرزية. وقد نسق هذا اللقاء وحضره وديع أبونصار، مدير "المركز الدولي للاستشارات" وقنصل اسبانيا الفخري.

وقد برز بين الزائرين الكاهن حسني، من قادة الطائفة السامرية في نابلس، والاب يوسف سعادة، كاهن رعية الروم الكاثوليك والدكتور اسامة ناصر والسيدة رسمية المصري ممثلة عن بلدية نابلس والناشط جبران سعادة من جمعية "الكتاب المقدس" الذي رتب الوفد النابلسي، مستحضرا مجموعة من الشباب الناشطين في مجال الحوار والعمل المشترك بين الاديان من محافظة نابلس.

بالمقابل، فقد حضر اللقاء عدد من كبار وجهاء الطائفة الدرزية، حيث برز – بالاضافة إلى الشيخ موفق طريف – القاضي نعيم هنو والاستاذ المتقاعد محمد نبواني أضافة إلى العديد من مشايخ الطائفة.

وأجمع المتحدثون من كلا الطرفين على أهمية الزيارات المتبادلة والتواصل من أجل تعزيز العمل المشترك لما فيه الخير العام، كما أجمع المتحدثون على أهمية قيام دولة فلسطينية مستقلة إلى جانب دولة إسرائيل.

من جهته، فقد تحدث القنصل وديع أبونصار عن رغبته العمل على تنظيم لقاءات شبيهه بين فئات من خلفيات متعددة من سكان إسرائيل وفلسطين، إضافة إلى حديثه عن أهمية خلق دور تكاملي بين الدين والعمل العام، بعيدا عن استغلال الدين لمآرب شخصية ومصالح فئوية.

أضف تعليق

التعليقات