الشريط الأخباري

دافيد برودت: "أقول لمن لا يرى الطاقة الكامنة والكبيرة في المجتمع العربي أن يستيقظ!"

موقع بكرا
نشر بـ 15/11/2017 16:06
 دافيد برودت:

رئيس مجلس إدارة مجموعة لئومي ، دافيد برودت في كلمته في المؤتمر الاقتصادي الثاني للمجتمع العربي لصحيفة TheMarker وبنك لئومي:
"أقول لمن لا يرى الطاقة الكامنة والكبيرة في المجتمع العربي أن يستيقظ!"
" نسبة النساء العاملات في المجتمع العربي هي فقط %31 وهنا تكمن طاقة عظيمة"
"%23 من مديري فروع البنك هم من المجتمع العربي"


انطلقت صباح اليوم الأربعاء أعمال المؤتمر الاقتصادي الثاني للمجتمع العربي لصحيفة TheMarker وبنك لئومي، في فندق جولدن كراون في مدينة الناصرة، بمشاركة مجموعة كبيرة من الشخصيات الاعتبارية الاجتماعية والسياسية والاقتصادية، وممثلين عن الوزارات الحكومية ومختلف الشركات والمؤسسات، بالإضافة إلى شخصيات من عالم المال والأعمال.
افتتح المؤتمر بكلمة مصورة لرئيس الدولة ريؤفين ريفلين، وكلمة لرئيس مجلس ادارة مجموعة لئومي ، دافيد برودت، كما كانت كلمة لرئيس بلدية الناصرة علي سلام، ورئيس القائمة المشتركة النائب أيمن عودة.

وقال دافيد بروديت، رئيس مجلس ادارة مجموعة لئومي في كلمته: " أقول لمن لا يرى مدى الطاقة الكامنة والكبيرة في المجتمع العربي في اسرائيل، ان يستيقظ! الحديث يدور عن محرك نمو عظيم. العرب يشكلون خمس السكان في اسرائيل، مع نسبة عالية من الشباب مقارنة بالوسط اليهودي. نسبة النساء العاملات في المجتمع العربي هي فقط %31. وهنا تكمن طاقة عظيمة!.

في السنوات الأخيرة نلاحظ أن المجتمع العربي يسد الفوارق مقارنة بباقي المجتمعات في البلاد، بضمن ذلك عالم الهايتك. كما يرتفع الدخل في السنوات الاخيرة، وطرأ ارتفاع كبير بعدد الطلاب الجامعيين في المواضيع التكنولوجية. 

اليوم حوالي 4000 من مهندسي ومطوري البرامج في اسرائيل 3.5% هم من العرب، قبل 8 سنوات كان العدد اقل من 350 (0.5%).
في الناصرة لوحدها يعمل اليوم حوالي 1000 مهندس مقارنة بـ 30 في عام 2007".

وأضاف: "كرئيس لمجلس إدارة مجموعة لئومي، استطيع أن اشير باننا نرى بالمجتمع العربي محرك نمو مع طاقة كامنة كبيرة، ونخصص الموارد من اجل المساعدة في تحقيق هذه الطاقة الكامنة:

قبل عامين قمنا بدمج البنك العربي الاسرائيلي في داخل بنك لئومي، ونحن نجني ثمار الدمج بشكل تدريجي: "توحيد القوى" هذا يوفر لزبائننا الخدمات البنكية الديجيتالية الأكثر تطورا في سوق البنوك اليوم، مع انتشار جغرافي واسع وشامل للفروع في جميع انحاء البلاد. اشير بفخر، ان %23 من مديري فروع البنك هم من المجتمع العربي.

أريد أن اتطرق إلى نشاط مجموعة لئومي من اجل المجتمع العربي – نحن نركز على القطاع التجاري، مع التشديد على المصالح الصغيرة والمتوسطة . هذه المصالح التجارية هي محرك النمو الاقتصادي".

وشمل برنامج المؤتمر، الذي تولت عرافته الإعلامية ربى ورور، مجموعة من المحاضرات وعدة جلسات في مواضيع متنوعة من بينها: محاضرة لرئيس قطاع الخدمات المصرفية في لئومي داني كوهين حول موضوع ثورة المعلومات وتأثيرها على الخدمات البنكية كما تطرق الى المصالح التجارية الصغيرة والمتوسطة كركيزة إستراتيجية للبنك، كما وشارك محمد عوض، نائب رئيس قطاع الخدمات المصرفية في لئومي في جلسة "قطاع الأعمال" التي تمحورت حول التحديات التي يواجهها أصحاب المصالح التجارية في المجتمع العربي والحلول المتاحة لهم اليوم.
كما وشارك في المؤتمر، إيلي جرونر، مدير عام مكتب رئيس الحكومة ، مازن غنايم، رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، ، مردخاي كوهين، مدير عام وزارة الداخلية المحامية مريم كبها، المفوضة القطرية، مفوضية مساواة الفرص بالعمل، وزارة العمل، الرفاه والخدمات الاجتماعية، أيمن سيف، مدير سلطة التطوير الاقتصادي للأقليات، وزارة المساواة الإجتماعية، بروفيسور يوسف جبارين، كلية الهندسة المعمارية في التخنيون، وشخصيات أخرى.





 

 دافيد برودت: أقول لمن لا يرى الطاقة الكامنة والكبيرة في المجتمع العربي أن يستيقظ!  دافيد برودت: أقول لمن لا يرى الطاقة الكامنة والكبيرة في المجتمع العربي أن يستيقظ!  دافيد برودت: أقول لمن لا يرى الطاقة الكامنة والكبيرة في المجتمع العربي أن يستيقظ!  دافيد برودت: أقول لمن لا يرى الطاقة الكامنة والكبيرة في المجتمع العربي أن يستيقظ!  دافيد برودت: أقول لمن لا يرى الطاقة الكامنة والكبيرة في المجتمع العربي أن يستيقظ!  دافيد برودت: أقول لمن لا يرى الطاقة الكامنة والكبيرة في المجتمع العربي أن يستيقظ!  دافيد برودت: أقول لمن لا يرى الطاقة الكامنة والكبيرة في المجتمع العربي أن يستيقظ!  دافيد برودت: أقول لمن لا يرى الطاقة الكامنة والكبيرة في المجتمع العربي أن يستيقظ!  دافيد برودت: أقول لمن لا يرى الطاقة الكامنة والكبيرة في المجتمع العربي أن يستيقظ!  دافيد برودت: أقول لمن لا يرى الطاقة الكامنة والكبيرة في المجتمع العربي أن يستيقظ!  دافيد برودت: أقول لمن لا يرى الطاقة الكامنة والكبيرة في المجتمع العربي أن يستيقظ!  دافيد برودت: أقول لمن لا يرى الطاقة الكامنة والكبيرة في المجتمع العربي أن يستيقظ!  دافيد برودت: أقول لمن لا يرى الطاقة الكامنة والكبيرة في المجتمع العربي أن يستيقظ!  دافيد برودت: أقول لمن لا يرى الطاقة الكامنة والكبيرة في المجتمع العربي أن يستيقظ!  دافيد برودت: أقول لمن لا يرى الطاقة الكامنة والكبيرة في المجتمع العربي أن يستيقظ!  دافيد برودت: أقول لمن لا يرى الطاقة الكامنة والكبيرة في المجتمع العربي أن يستيقظ!  دافيد برودت: أقول لمن لا يرى الطاقة الكامنة والكبيرة في المجتمع العربي أن يستيقظ!  دافيد برودت: أقول لمن لا يرى الطاقة الكامنة والكبيرة في المجتمع العربي أن يستيقظ!  دافيد برودت: أقول لمن لا يرى الطاقة الكامنة والكبيرة في المجتمع العربي أن يستيقظ!  دافيد برودت: أقول لمن لا يرى الطاقة الكامنة والكبيرة في المجتمع العربي أن يستيقظ!  دافيد برودت: أقول لمن لا يرى الطاقة الكامنة والكبيرة في المجتمع العربي أن يستيقظ!  دافيد برودت: أقول لمن لا يرى الطاقة الكامنة والكبيرة في المجتمع العربي أن يستيقظ!

أضف تعليق

التعليقات