ضمن الفعاليات التي تجريها المدرسة الشاملة كعبيه طباش حجاجره في أسبوع التسامح وقبيل الاحتفال العالمي بيوم التسامح العالمي استضافت المدرسة بطلابها ومعلميها ممثلين عن كافة الأديان في البلاد لإجراء حوار مفتوح وصريح حول قيمة التسامح وتقبّل الآخر في كافة الديانات. ولهذا الغرض حرص مدير المدرسة مثقال سبتان بالتعاون مع مفتش الأئمة في وزارة الداخلية السيد كارم حجاجرة على دعوة مجموعة من الشيوخ والأئمة من المسلمين بالإضافة إلى مجموعة من شيوخ الطائفة المعروفيّة ومجموعة من القساوسة والحاخامات.

افتتح مدير المدرسة الاستاذ مثقال سبتان فعاليات هذا اليوم إذ تحدّث أمام الحضور من طلاب وضيوف قائلا: نحرص دوما على إجراء مثل هذه الفعاليات، وهذا الحوار نجريه للمرة الثالثة وذلك من منطلق إيماننا بأهمية التسامح وتقبّل الآخر كقيمة إنسانية عليا يجب تذويتها لطلابنا، وبدورهم في المستقبل سيعمدون على نقلها للجيل القادم وهكذا نبني مجتمعا سليما مبنيا على أسس الاحترام والتسامح والمحبة بين أفراده على مختلف معتقداتهم الدينية. وقد أكّد ان التسامح يبدأ من البيت بين الأهل والاخوة ليصل إلى أفراد المجتمع كافة ففي النهاية نحن نعبد الها واحدا وجميع الاديان دعت الى التسامح.
وقد طرح الطلاب خلال الحوار العديد من الأسئلة حول التسامح بين الاديان على الضيوف. وفي نهاية اللقاء شكر مدير المدرسة الضيوف وطاقم الهيئة التدريسية ومركّز التربية الاجتماعية وكل من ساهم في إنجاح هذا اليوم.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]