الشريط الأخباري

جميل مزاوي: " أوبتيما " تنشيط في صناعة الهايتك- محليًا وعالميًا

غسان بصول، موقع بُـكرا
نشر بـ 15/11/2017 21:30
جميل مزاوي:

قبل أكثر من شهر نظمت شركة " أوبتيما" المتخصصة بالبرمجيات المتعلقة بوسائل الأمان في السيارات الذاتية القيادة- مؤتمرًا في الناصرة شارك فيه ( 50) خبيرًا من مختلف الشركات العالمية الرائدة في سوق السيارات، ناقشوا خلاله القضايا المتعلقة بضبط معايير الأمان بالسلامة.

وفي الأسبوع الماضي شارك مؤسس شركة " اوبتيما"، المبادر النصراوي جميل مزاوي، في الحفل الختامي لمشروع المسرّع الإلكتروني (" الهايبرد")، الذي جمع في تل أبيب بين مبادرين عرب في مجال الهايتك، ومستثمرين داعمين للمبادرات، وصولاً إلى تكوين وتسويق شركات ناشئة (" ستارت أب").

وفي اللقاء الذي أجراه موقع " بُـكرا" مع مزاوي خلال الحفل- استعرض طبيعة تخصصات ونشاطات شركة " اوبتيما"، وأبدى ارتياحه من التفاعل بين شركته ( وكذا الشركات العربية الرائدة في هذا المجال)- والوزارات المعنية، من حيث توفير أسباب الدعم والمحفزات والتغلب على العقبات.
وبالمقابل، ربط المبادر جميل مزاوي بين حداثة عهد صناعة الهايتك، وخاصة في المجتمع العربي، وشحة اقبال المستثمرين العرب على الدعم وتوظيف الأموال في هذه الصناعة، نظرًا للمخاطرة الكامنة فيها- كما قال- مشيرًا إلى أن هنالك وعيًا متزايدًا في هذا الباب، ومشيرًا في السياق نفسه إلى جدوى الشراكة والتعاون بين الكفاءات العربية واليهودية في هذا المجال ( يعمل في شركة " اوبتيما" خبراء عرب ويهود وأجانب- من الهنود والفرنسيين).

أضف تعليق

التعليقات