الشريط الأخباري

محمد كناعنة: "بالمال الوفير... يزول الشخير"!

غسان بصول، موقع بُـكرا
نشر بـ 20/11/2017 16:00 , التعديل الأخير 20/11/2017 16:00
محمد كناعنة:

عَرَض مؤسسو الشركة الناشئة "ماجيكال سنورلس" جهازًا يحمل هذا الاسم (ويعني: الجهاز السحري لمكافحة الشّخير)، وذلك أمام المستثمرين الداعمين الذين شاركوا في الحفل الختامي لمشروع المسرّع الالكتروني (الهايبرد") الذي جمع بين مبادرين عرب في مجال الهايتك ورجال أعمال مستثمرين في شركات "الستارت –آب).

ويشار إلى أنّ فكرة هذا الجهاز هي نتاج إبداع ثلاثة مبادرين: هم: محمد كناعنة (من كفر قرع بالمثلث) وطبيبان متخصصان بأمراض الأنف والأذن والحنجرة وبالأمراض النفسية – وأحدهما هو الدكتور محمود كناعنة، شقيق محمد.

وتحدث محمد كناعنة (أحد المؤسسين للشركة) في مقابلة مع "بكرا" خلال الحفل عن طبيعة الجهاز ودواعي ابتكاره، لافتًا إلى أنّ الإحصائيات تفيد بأنّ 40% من الرجال و(20%)، من النساء في العالم ("وربما أكثر" – كما قال) يعانون من ظاهرة الشخير المزعجة، التي تستدعي العلاج.

وفي معرض ردّه على سؤال حول حجم الدعم المطلوب لهذه المبادرة المبتكرة، ومثيلاتها في مجال الهايتك، لفت محمد كناعنة إلى الخلل والقصور في ثقافة دعم مثل هذه المشاريع من قبل المستثمرين العرب، رغم مستواها الراقي ونجاعتها وجدواها للمجتمع والاقتصاد، مضيفًا أنه وغيره من المبتكرين العرب المستمدة من برنامج "الهايبرد"، والتي سجلت – كما قال – بعض النجاحات التي تحتاج إلى المزيد.

محمد كناعنة: بالمال الوفير... يزول الشخير! محمد كناعنة: بالمال الوفير... يزول الشخير!

أضف تعليق

التعليقات

كل الاحترام والى الامام
طيباوية - 22/11/2017 02:54