الشريط الأخباري

ايمن سيف لـ "بكرا": ادعوا المستثمرين العرب إلى دعم شركات الهايتك لصالح مجتمعهم

غسان بصول –بكرا
نشر بـ 13/11/2017 20:55
ايمن سيف لـ

شارك ايمن سيف، مدير سلطة التطوير الاقتصادي للمجتمع العربي المنبثقة عن وزارة المساواة المجتمعيّة، في الحفل الختامي لمشروع المسرع الإلكتروني "الهايبرد"، الذي نظم في مبنى البورصة في تل ابيب، سوية مع المدير العام لوزارة الاقتصاد (شاي رينسكي)، وران كيفيتي (مدير وكالة المصالح الصغرى والمتوسطة في اسرائيل، بالإضافة إلى عشرات المهندسين العرب في مجال الهايتك والمستثمرين الداعمين للشركات العربية الناشئة (الستارت أب).

وفي مقابلة أجراها معه موقع "بكرا" خلال الحفل، اشار مدير سلطة التطوير الاقتصادي إلى أنّ السلطة تساهم في التغلب على العقبات والعوائق التي تواجه المبادرين العرب في مجال الهايتك، من حيث التشبيك مع المستثمرين وتوفير مقومات الدعم والتسهيلات والاستثمار.

وأضاف أنّ هذا المشروع يندرج في إطار الخطة الخمسية الحكومية 922 لتطوير المجتمع العربي، مشيرًا إلى أن سلطة التطوير طالبت وزارة الاقتصاد والصناعة بتكريس 25% من ميزانيتها لمقتضيات التطوير في هذا المجتمع.

وردًا على سؤال حول تقييمه للعمل المشترك ين مهندسي الهايتك العرب واليهود- قال سيف ان سلطة التطوير الاقتصادي تبذل كل جهد مستطاع لتوسيع وتعميم هذا النموذج من التعاون والشراكة، ليشمل كافة المجالات والميادين، لصالح المجتمعين ولصالح ازدهار الاقتصاد.

وناشد سيف المستثمرين العرب الإقبال على دعم مشاريع الهايتك والمبادرات العربية في هذا المجال، من أجل تقدم ورقي المجتمع، وتجاوز الأنماط التقليدية من توظيف المال. 

أضف تعليق

التعليقات