عند اختيار الدنمارك وجهة سياحية، أول ما يخطر على البال زيارة "كوبنهاغن"، علمًا بأنّ هناك معالم ومناطق سياحية خارج العاصمة المزدحمة، للاطّلاع على ثقافة البلد، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الأخاذة. وفي هذا الإطار، "سيدتي. نت" يعرض بالصور 7 مواقع سياحية جديرة بالزيارة في أصغر الدول الاسكندنافية.

1- "أودنسه" Odense

تعدّ هذه المنطقة مسقط رأس الكاتب والشاعر الدنماركي هانز كريستيان أندرسن، بالمعالم الجاذبة لا سيّما حديقة الحيوان الحائزة على جائزة، كما الاستمتاع بعروض الأوبرا الموسمية والفعاليات في الهواء الطلق، أبرزها مهرجان "أودنز" السينمائي الدولي السنوي.

2- قلعة "فريدريكسبورغ" Frederiksborg Castle

بُنيت في أوائل القرن السابع عشر، وتقبع على ثلاث جزر في "سلوتسوين" بـ"هيليرود"، شمال "كوبنهاغن"، وتجاور القلعة الحدائق الخضراء المصممة وفق الطراز الباروكي.

3- "آرهوس" Aarhus

تقع هذه المدينة الصغيرة في شبه جزيرة "غوتلاند"، وتضمّ ثلاثة مطاعم حائزة على نجمة ميشلان، ومتحف الفن "آروس أرهوس كونستموسيوم"ARoS Aarhus Kunstmuseum art museum .

4- "مونز كلينت" MønsKlint

تمتد هذه المنحدرات البيضاء لأكثر من ثلاثة أميال على طول الساحل الشرقي من "مون"، وهي جزيرة في بحر البلطيق. تجذب المنحدرات والمناطق المحيطة بها مئات الآلاف من الزائرين الذين يأتون أيضًا لرؤية بساتين الفاكهة النادرة، وتعشيش الصقور، أسرع طائر في العالم.

5- قلعة "إجيسكوف" Egeskov Castle

شُيّدت في 1554، ويضم مجمّع القلعة المصمم على طراز القوطية متاهات تحوّط تبلغ من العمر 280 عامًا، ومبنيين مع 200 نافذة و66 غرفة، وستّة حمامات.

6- "ليغو هاوس" Lego House

يمتد على مساحة 3716 مترًا مربعًا في "بيلوند" Billund، وقد صُمّم من الطوب، وهو متعدد الوظائف، إذ يحوي مخزن "ليغو"، ومقهًى، وحوالى 1858 مترًا مربعًا من المساحات المفتوحة، حيث يمكن للزائرين ركوب الخيل.

7- "هامرشوس" Hammershus

بُنيت القلعة في سنة 1300، في شمال"بورنهولم" Bornholm، وتجذب الزائرين لزيارتها للمشي في ساحات القلعة المثيرة للإعجاب، فضلًا عن الاستمتاع باطلالة على بحر البلطيق.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]