الشريط الأخباري

700 عداء شارك في السباق الدولي في القدس

موقع بكرا
نشر بـ 11/11/2017 22:46 , التعديل الأخير 11/11/2017 22:46

شارك 700 عداء في السباق العربي اليهودي الذي نظمته جمعية "نركض بلا حدود" الجمعة في القدس الشرقية.

وقال بيان صادر عن الجمعية ان حوالي 220 عداء من القدس الشرقية شارك في السباق السادس والأكبر لجمعية "نركض بلا حدود" اضافة الى 480 من اليهود والأجانب بحيث شاركت 8 فرق شبابية من مدرسة ابن خلدون، المدرسة التكنولوجية، مدرسة ابن رشد، نادي العمرية الرياضي ، مدرسة يافا اليهودية العربية، مدرسة بارديس حنا للاطفال من أجل السلام ومدرسة هاريل في ميفاسيريت صهيون.

وكان أصغر عداء طفل يبلغ من العمر 3 سنوات من جبل المكبر في حين كان اكبر عداء يبلغ من العمر 76 عاما من الجليل.

ونظم السباق تحت رعاية جامعة المورمون و"سيتي باس" القطار الخفيف في القدس.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "سيتي باس" يارون رافيد: "نحن سعداء بأن نكون الراعين لنشاط" نركض بلا حدود "منذ عدة سنوات، وترى "سيتي باس" اهمية قصوى في دعم المشاريع المجتمعية والتي تتطور في الميدان، وتعمل على أساس يومي لصالح القدس واهلها وأشكر عمال "سيتي باس" الذين انضموا اليوم للمساعدة في تنظيم السباق.

وقال مدير التسويق في "سيتي باس" أوزيل فاتيك، الذي شارك في السباق: نحن فخورون بأن نأخذ رعاية فريدة من نوعها في هذا السباق.كنا سعداء لتحطيم رقم المشاركين البالغ عددهم 700 مشارك.

يذكر ان مسافة السباق كانت تبلغ 5 كم وبدأ من حي ابو طور مرورا بغابة السلام حتى جبل المكبر.

تقليد سنوي

وقال يسرائيل هاس مدير الجمعية: يأتي تنظيم هذا السباق في اعقاب النجاح الذي تحقق في السباق الذي نظم في الثلاثين من شهر تموز 2017 في جبل المكبر.

وتم انشاء جمعية "نركض بلا حدود" المؤلفة من شباب عرب ويهود في نهاية عام 2014 ويشارك اعضاء المجموعة بانتظام في المسابقات والسباقات في اسرائيل والخارج بما في ذلك سباق الماراثون في القدس وبيت لحم وبرلين وميلانو الى جانب سباق ريتشموند في لندن.

أضف تعليق

التعليقات